الرئيسية الحياة المحلية اقلام الحياة الاقتصادية الحياة الرياضية اسرائيليات كاريكاتير منوعات الحياة الثقافية اتصل بنا
الاحد 08 كانون الأول ( 4 صفر ) 2013 العدد 6498 RSS Facebook Twitter Youtube 
  
الحياة المحلية  
Bookmark and Share
تكبير الخط تصغير الخط


أهالي ميثلون يصعّدون مع الحكم المحلي ويطالبون بوقف دمج بلديتهم في "البلدية المتحدة"

جنين- الحياة الجديدة - عاطف أبو الرب- بلدية ميثلون ترحب بضيوفها الكرام، هذه العبارة التي تزين قوساً أقامته لجنة أهالي ميثلون عند المدخل الرئيسي للبلدة، بعد أن سئمت من مماطلات الحكم المحلي في حسم الخلاف بخصوص استمرار عملية الدمج.
فقد نصب المئات من أبناء ميثلون، أمس، قوسا ضخما في مدخل البلدة، وكتبوا عليه بالخط العريض بلدية ميثلون ترحب بضيوفها الكرام، وفي الجهة الأخرى: عبارة رافقتكم السلامة مع تحيات بلدية ميثلون، كما زين القوس النسر، والعلم الفلسطيني.
هذا وشارك المئات في مراسم رفع وإقامة هذا القوس، الذي أقيم حسبما أفاد القامون على الخطوة حسب المواصفات الهندسية، من حيث الارتفاع والمتانة، وذلك في خطوة تهدف من لجنة الأهالي من ورائها التصعيد مع الحكومة لتجاهلها مطالبة البلدة بالاستقلال عن البلدية المتحدة.
وقال منسق لجنة الأهالي عبد اللطيف عودة الله إن هذه الخطوة جاءت لتؤكد أن ميثلون مصرة على موقفها المطالب بالانفصال عن البلدية المتحدة، وأضاف بعد انتظار عامين تقريباً، ما زلنا ننتظر موقف الحكم المحلي بفصل ميثلون عن البلدية المتحدة، التي تضم الجديدة وسيريس إضافة لميثلون.
وأكد عودة الله أن هذه الخطوة جاءت بقرار لجنة الأهالي المشكلة من عشرين شخصية من مختلف عائلات البلدة، وتمثل فصائل غالبية العمل الوطني. وأشار إلى أن لجنة الأهالي تمارس عملها من خلال مقر البلدية السابق، وأن هذه الخطوة مقدمة لخطوات إضافية ستتخذها اللجنة في حال استمرت وزارة الحكم المحلي في تجاهلها لمطلب الأهالي الواضح. وأضاف سيكون لنا خطوات أخرى على الأرض، فمن المقرر أن تباشر اللجنة عملها في ترميم بعض الشوارع، وتنظيفها من المخلفات، وصيانة بعض الحفر، على نفقة أهالي البلدة، نظراً لتقصير البلدية المتحدة بواجبها تجاه بلدة ميثلون.
وبخصوص جباية رسوم النفايات والكهرباء اللجنة قال: تؤجل هذه الخطوات على أمل التوصل لاتفاق مع وزارة الحكم المحلي لإعادة الأمور إلى سابق عهدها ما قبل الدمج، وفي حال لم تتجاوب الحكومة ووزارة الحكم المحلي لمطلب الأهالي قد تضطر اللجنة لخطوات أخرى في سبيل انتزاع حقها في الاستقلال عن البلدية المتحدة.
يذكر ان البلدية المتحدة تشكلت من دمج أربع هيئات محلية هي بلدية ميثلون، ومجلس قروي سيريس، ومجلس قروي الجديدة، ومجلس قروي صير. وفي الانتخابات الأخيرة امتنع أهالي صير عن المشاركة في الانتخابات، فتمت الموافقة على انفاصلهم من البلدية، فيما شارك 13% من أهالي ميثلون في الانتخابات، وحتى الآن ما زال أهالي ميثلون يرفضون الاستمرار في الدمج، وينتظرون قرار وزارة الحكم المحلي بهذا الشأن.
وعبر ممثل لجنة الأهالي عن أسفه لعدم تمكن اللجنة من مقابلة وزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني، علما ًأنهم تقدموا بطلب لمكتب الوزير، كما أنه قال رفعنا تظلم لدولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، وتم تحويل الكتاب لمكتب وزير الحكم المحلي، وحتى الآن لم يتم تنظيم لقاء مع لجنة الأهالي. وتمنى عبد اللطيف أن يبادر الوزير لاتخاذ إجراءات من شأنها وضع حد لهذه الحالة التي أثرت سلباً على الحياة العامة في البلدة.

الحياة فلاش - تصفح الآن
الحياة الجديدة - عدد صفر
ملحق الحياة الرياضية .. صباح كل خميس
ملحق حياة وسوق الاقتصادي .. صباح كل أحد
تحقيقات الحياة
تصويت

27 16 القدس
26 15 رام الله
28 17 نابلس
26 15 الخليل
32 20 جنين
27 16 بيت لحم
29 19 طولكرم
29 19 قلقيلية
35 24 أريحا
24 19 غزة
3.44 3.44 دولار/شيكل
4.79 4.79 يورو/شيكل
4.86 4.86 دينار/شيكل
0.710 0.707 دينار/دولار
كاريكاتير

2014-10-20
الحياة في صور
     Copyright © 2014 alhayat-j .All Rights Reserved. Site By InterTech