الرئيسية الحياة المحلية اقلام الحياة الاقتصادية الحياة الرياضية اسرائيليات كاريكاتير منوعات الحياة الثقافية اتصل بنا
الخميس 7 حزيران (17 رجب ) 2012 العدد 5962 RSS Facebook Twitter Youtube 
  
الحياة المحلية  
Bookmark and Share
تكبير الخط تصغير الخط


أطفال روضة الشاطئ بغزة يحتفلون باختتام برنامج « هيا نقرأ «

غزة - الحياة الجديدة - نفوذ البكري - تمكن العشرات من أطفال مخيم الشاطي من التعبير عن ابداعاتهم والترويح عن أنفسهم من خلال مجموعة من الرسومات والقصص والالعاب الترفيهية التي شاركوا فيها على هامش اختتام برنامج « هيا نقرأ» الذي نظمته مؤسسة أنيرا من خلال برنامج بداية سليمة والممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية ونفذته مؤسسة مرسيه كور واستهدف العديد من رياض الأطفال والمؤسسات الأهلية في قطاع غزة.
ففي ساحة روضة الشاطئ « أ « انشغل العديد من الأطفال في الزوايا المختلفة وسط ترديد الأناشيد واطلاق البالونات والاستماع إلى القصص والتسابق في الرسم والألعاب أثناء انعقاد الحفل الختامي للبرنامج والذي حضره عدد من ممثلي المؤسسات الدولية والمحلية.
وقال ناهض الوحيدي مدير مؤسسة أنيرا أن برنامج مبادرة هيا نقرأ تأتي في اطار البرامج المختلفة التي اعتادت المؤسسة على تنفيذها في مجال الصحة والبيئة والتعليم مؤكدا أن البرنامج ينفذ في 60 روضة للأطفال والجمعيات الاهلية ويستمر لمدة عامين ويتم من خلاله تدريب مربيات الاطفال وترميم الرياض وعقد المخيمات الصيفية ودورات في الدراما لإحداث التغيير الحقيقي للأطفال في كافة المجالات.
من جانبها أوضحت منى زقوت مديرة برنامج بداية سليمة بمؤسسة أنيرا أن روضة الشاطئ هي من بين رياض الأطفال التي تم استهدافها في المشروع الذي بدأ في شهر تشرين أول الماضي ويستهدف الاطفال قبل سن المدرسة ومن المتوقع أن يستفيد منه 5 آلاف طفل وطفلة من مختلف محافظات غزة خاصة في المناطق المهمشة والمحرومة من الخدمات مؤكدة أنه تم تأسيس 44 زاوية وتطويرها بالقصص والمستلومات وتجهيز البيئة الملائمة للقراءة.
وأشارت إلى أن مبادرة « هيا نقرأ « هو تدخل نوعي خاص في المناطق المهمشة وتم استهداف (400) طفل غير المسجلين برياض الأطفال وتبين أن القراءة ساهمت في تشجيع القراءة للأطفال من خلال الكبار والأهالي من اجل تطوير قدراتهم ومهاراتهم المختلفة سيما وان القراءة في سن مبكرة لها دوافع قوية بين مقدمي الرعاية والتأثير على سلوك الاطفال والثقة بالنفس خاصة وأن الدراسات أظهرت أن كثرة استماع الطفل للقراءة منذ الصغر يساهم في تطوير اللغة والقدرة على التركيز وزيادة التحصيل المدرسي.
أما عبير صالحة مديرة روضة الشاطئ « أ» فألقت كلمة ثمنت فيها دور كافة الجهات التي ساهمت في انجاح برنامج « هيا نقرأ « خاصة وانه تبين من خلال المتابعة في تركيز الاطفال وحدوث تطور في قدراتهم وسلوكهم.
وفي جولة « للحياة الجديدة» داخل زوايا الروضة تبين مدى اهتمام الاطفال بالرسم والاستماع للقصص التي يتم روايتها لهم فيما انشغل العديد منهم في معرفة ما تحتويه الحقيبة التي تم توزيعها عليهم من قبل مؤسسة أنيرا والتي اشتملت على العديد من اقلام الرسم والقصص الملونة والهادفة.

الحياة فلاش - تصفح الآن
الحياة الجديدة - عدد صفر
ملحق الحياة الرياضية .. صباح كل خميس
ملحق حياة وسوق الاقتصادي .. صباح كل أحد
تحقيقات الحياة
تصويت

27 16 القدس
26 15 رام الله
28 17 نابلس
26 15 الخليل
32 20 جنين
27 16 بيت لحم
29 19 طولكرم
29 19 قلقيلية
35 24 أريحا
24 19 غزة
3.44 3.44 دولار/شيكل
4.79 4.79 يورو/شيكل
4.86 4.86 دينار/شيكل
0.710 0.707 دينار/دولار
كاريكاتير

2014-08-20
الحياة في صور
     Copyright © 2014 alhayat-j .All Rights Reserved. Site By InterTech