الرئيسية الحياة المحلية اقلام الحياة الاقتصادية الحياة الرياضية اسرائيليات كاريكاتير منوعات الحياة الثقافية اتصل بنا
الاثنين 28 أيار (7 رجب ) 2012 العدد 5952 RSS Facebook Twitter Youtube 
  
الحياة المحلية  
Bookmark and Share
تكبير الخط تصغير الخط


رام الله : مدرسة الكلية الاهلية تحتفل بتخريج الفوج الخامس والستين من طلبتها

رام الله - الحياة الجديدة - هاني بياتنة - تحت رعاية غبطة البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، احتفلت مدرسة الكلية الأهلية، امس، بتخريج الفوج الخامس والستين من طلبة الثانوية العامة، وذلك في حفل أقيم في قصر رام الله الثقافي بحضور جمع كبير من ذوي الطلاب وأصدقائهم.
وتقدم الحضور غبطة البطريرك فؤاد الطوال والأمين العام لمكتب المدارس المسيحية في القدس وفلسطين فيصل حجازين, ووزير العمل احمد مجلاني, ورئيسة بلدية رام الله جانيت مخائيل ومديرمدرسة الكلية الأهلية فراس عريضة ولفيف من الكهنة وعدد من الشخصيات واهالي الخريجين.
وبدئ الحفل بدخول موكب الخريجين، تلاه النشيد الوطني وقراءة من الإنجيل المقدس، ثم أنشد كورال المدرسة نشيد الأهلية.
وقال البطريرك الطوال «في هذه الأيام تشهد المنطقة عدة ثورات في البلاد العربية ما يعبر عن نمط التغيير السائد في المنطقة ما يبشر بخير على الامة, حيث ان الاستبداد والقهر والفقر من اسباب التي جعلت هذه الشعوب تثور على كل هذه المظاهر».
وبين ان أسباب الخلاص الوحيدة من الطغاة, والتمرد على المشاكل الاقتصادية والاجتماعية هو زرع بذور الخير والسلام من اجل بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف, مضيفا ان الدول المستهلكة هي الدول التي اظهرت سوء استخدام الموارد والعجز وعدم تأمين الحاجات الاساسية.
واضاف طوال «نشهد افراحا في تخريج الافواج المدرسية في المدارس الخاصة والحكومية, وان الطلبة يجب عليهم ان يتحلوا بالمسؤولية والايمان بالله, وذلك لأن الايمان هو سلاح التعليم الذي يعد من أهم الأسلحة التي يجب أن يحملها الإنسان في هذا البلد وفي أي مكان في العالم وذلك لمواجهة صعوبات الحياة».
واكد «اننا موجودون في أطهر واقدس بقعة في العالم, ويجب ان نتحلى بالتسامح واحترام التعددية الدينية والفكرية من اجل ايصال ثقافتنا وصوتنا الى العالم واننا شعب قادر على مواجهة التحديات فلن يمنعنا حاجز ولا جدار من مواصلة رسالتنا, فالعلم هو الطريق المثل في توحيد قطري الوطن, ونأمل من كافة ابناء الشعب مواطنين ومسؤولين ان يتعاونوا من اجل خلاصنا من هذا الاحتلال الغاشم, وان يكون الوطن منارة التائه وان يغلب الجميع المصلحة العامة على مصالحم الخاصة».
من جانبه رحب عريضة بالحضور الكريم واثنى على الكرم السخي الذي بذله غبطة البطريرك في دعم وتوفير الامكانات المادية للكلية, وتشريفه لحضور الحفل وتبنيه للطلبة والمواهب وانطلاقهم نحو المستقبل, مشيراً إلى ان العلم هو السلاح الحقيقي في تدعيم صفوف المجتمع بالكوادر العلمية.
واكد ان الكلية تعمل على تطوير المسيرة التعليمية فيها وذلك بتطوير مباحث اللغة الانجليزية والفرنسية, والعمل جار ايضا على تطوير الكوادر التعليمية فيها وذلك بتعزيز القيم والاخلاق لدى الهيئة التدريسية والطلبة.
وتخللت الحفل دبكات شعبية ورقصات تراثية, والقاء لكلمات الخريجين باللغة العربية والانجليزية والفرنسية, وفي الختام قام غبطة البطريرك الطوال والأب فيصل حجازين ورئيسة البلدية ومدير المدرسة بتوزيع الشهادات والجوائز على الطلبة المتفوقين.
وفيما يلي اسماء الخريجين:
الفرع العلمي
إيليا سليمان غنيم، باسل رياض إبراهيم، تهاني عمر يوسف، جوني نسيم سلامة، حلا سليم سويدان، دينا فيليب حداد، رولا مسلم شاهين، سيف سامي سايس، شروق سمير عثمان، لما فلاح رباح، مايكل عادل أبو مريم، مجدي سمير اللدعة، محمد عيسى عبد الحفيظ، محمد نبيل عوض، مصطفى أيمن بركات، ندين سامي عرنكي، هيا عمر عليان، وسيم عمر أيوب.
العلوم الإنسانية
أكرم محمود نوفل، بولص باسيل شطارة، دانا حنا الحسن، ديالا زاهي رفيدي، رنين ميشيل عصفور، سالي فؤاد دحمس، صفاء فوزي السطري، ضحى زهير الدويك، عبد العزيز سلامة أبو قاسم، عدنان ماجد عبد الدايم، فرح فريد سروع، لانا طارق خضر، مريانا رجب أبو مسلم، ميس جريس مشارقة، نورس عبد الكريم عتيق، وليد محمد سلوم.

الحياة فلاش - تصفح الآن
الحياة الجديدة - عدد صفر
ملحق الحياة الرياضية .. صباح كل خميس
ملحق حياة وسوق الاقتصادي .. صباح كل أحد
تحقيقات الحياة
تصويت

27 16 القدس
26 15 رام الله
28 17 نابلس
26 15 الخليل
32 20 جنين
27 16 بيت لحم
29 19 طولكرم
29 19 قلقيلية
35 24 أريحا
24 19 غزة
3.44 3.44 دولار/شيكل
4.79 4.79 يورو/شيكل
4.86 4.86 دينار/شيكل
0.710 0.707 دينار/دولار
كاريكاتير

2014-10-25
الحياة في صور
     Copyright © 2014 alhayat-j .All Rights Reserved. Site By InterTech