الرئيسية الحياة المحلية اقلام الحياة الاقتصادية الحياة الرياضية اسرائيليات كاريكاتير منوعات الحياة الثقافية اتصل بنا
السبت 19 أيار (28 جمادى الأخرة ) 2012 العدد 5943 RSS Facebook Twitter Youtube 
  
الحياة المحلية  
Bookmark and Share
تكبير الخط تصغير الخط


الاعرج القى كلمة الرئيس
بيرزيت تحتفل بتخريج الفوج السابع والثلاثين من طلبتها

بيرزيت - الحياة الجديدة- هاني بياتنة - احتفلت امس, جامعة بيرزيت امس بتخريج الفوج السابع والثلاثين من طلبتها, والذي شمل كليات الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، الحقوق والإدارة العامة، العلوم، الدراسات العليا، والتمريض والمهن الصحية المساندة وذلك بحضورممثل الرئيس, رئيس ديوان الرئاسة د. حسين الاعرج ورئيس مجلس الامناء د. حنا ناصر ورئيس الجامعة د. خليل الهندي وعدد من مجلس الامناء والهيئة التدريسية والادارية والشخصيات الرسمية والوطنية والاكاديميين.
وبدا الحفل بدخول موكب الخريجين و اعضاء الهيئة التدريسية, والوقوف دقيقة صمت والسلام الوطني, وسط فرحة اهالي الطلبة الذين حضروا الاحتفال من مختلف محافظات.
ونقل الاعرج تحيات السيد الرئيس وتمنياته القلبية بتخريج الفوج السابع والثلاثين من شباب الوطن المجيد قائلا» ان هذا الصرح العلمي الفلسطيني الشامخ والرائد في مجال التعليم العالي في فلسطين وعلى الرغم من كل التحديات والمصاعب وسياسات وممارسات الاحتلال الاسرائيلي البغيض ظل يحمل رسالته العلمية والوطنية بكل تفان واخلاص».
واضاف «ان الثقة التي نضعها بكم انتم وباقي خريجي الجامعات الفلسطينية الاخرى هي من نابع المسؤولية والراية التي يجب ان يحملها كل فلسطيني في هذا الوطن والسير قدما على طريق الحرية والسيادة والاستقلال الناجز لدولة فلسطين العتيدة وعاصمتها القدس الشريف.
واكد الاعرج ان القيادة عاقدة العزم على المضي قدما لانهاء الانقسام وذلك من نابع وتحقيق الوحدة الوطنية, ما يزيدنا اصراراً وتحدياً وعزيمة من اجل ترسيخ وحدتنا الوطنية والوقوف صفا واحد خلف القيادة الشرعية.
وفيما يلي نص كلمة السيد الرئيس
الأخ الأستاذ الدكتور خليل الهندي
رئيس جامعة بيرزيت
الإخوة والأخوات أعضاء هيئة التدريس
الأبناء الأحبة الخريجون والخريجات
الإخوة والأخوات أولياء الأمور
الحضور الكريم
' يسعدني أن أكون بينكم اليوم، لأنقل إليكم تحيات وتمنيات فخامة السيد الرئيس، الذي شرفني بأن أنوب عنه في احتفالكم واحتفالنا معكم، بتخريج الفوج السابع والثلاثين لهذه الكوكبة النيرة، من أبنائنا الطلبة في جامعة بيرزيت؛ وإذ أبارك باسم فخامته، وباسمي شخصياً، لشبابنا وشاباتنا الذين يُتَوجون اليوم بنيلهم شهاداتهم سنواتٍ خَلَت من الجَدِ والتحصيل العلمي والاجتهاد، ليصلوا إلى هذه المرحلة الهامة واللحظة السعيدة، والتي ما كان يمكن لها أن تكون لولا تضافر جهود وعطاء أبائكم وأمهاتكم وأساتذتكم، فالفضل كله يعود لأولئك الآباء والأمهات الذين وفروا لكم الأدوات المادية لتتمكنوا من الجلوس على مقاعد الدراسة، ولأساتذتكم الأجلاء الذين قدموا ثمرة خبراتهم العلمية والمعرفية، ليدفعوا بكم إلى الحياة وأنتم تحملون مؤهلاتكم العلمية لتعلوا فيها شأن وطنكم وتسهموا في بنائه ورفعته وتطوره.
لقد كانت ثورة التعليم في فلسطين، الرد الوطني الأول على نكبة شعبنا واغتصاب وطننا عام 1948، تلك النكبة التي يحيى ذكراها الأليمة هذه الأيام، فاستعاد بذلك شعبنا زمام المبادرة في صنع تاريخه الوطني مع انطلاقة ثورته الفلسطينية المعاصرة في الفاتح من يناير عام 1965، بقيادة القائد الشهيد الرمز، ياسر عرفات، ففرضت فلسطين نفسها على الأحداث في الشرق الأوسط والعالم، وأصبح من المستحيل قراءة تاريخ النصف الثاني من القرن العشرين على صعيد هذه المنطقة، بالقفز عن فلسطين وعن حقوق شعبنا، وتواصل سلطتكم الوطنية الفلسطينية حمل تلك الراية، حيث جعلت هَمّها الأكبر الاهتمام بالنشئ والعناية بالشباب الفلسطيني، انطلاقاً وتجسيداً لاهتمام فخامة السيد الرئيس، بالعلم و بالمؤسسات التعليمية، وعملت على إتاحة فرص التعليم بكافة أشكاله، لأكبر عددٍ ممكنٍ من الشباب الفلسطيني داخل أوطانهم وعلى أرضهم، ودفعهم للارتباط بهذه الأرض المباركة والدفاع عنها، وتحمل المسؤوليات الجسام لبناء دولتنا المستقلة، سعياً لبناء مجتمعٍ متعلمٍ واعٍ، قادر على تحمل مسؤولياته، يُؤمنُ بالوحدةِ والمشاركة وتعدد الآراء، وبما يخدم مصالحنا الوطنية العليا، ويضمن تَميُز شخصيته وتفردها والحفاظ عليها وعلى دورها الحضاري والتاريخي والديني المتميز.
وإن احتفالنا بتخريج هذه الكوكبة، هو تجسيد لانتصارات شعبنا على كل محاولات الشطب والإلغاء التي تستهدف أرضنا وشعبنا من قبل الاحتلال، من خلال محاولات الإبادة والتطهير العرقي والتشريد والاستيطان والتهويد، وأثبت شعبنا بأن أجياله المتعاقبة، هي صاحبةُ ذاكرةٍ خصبةٍ وغنية، وأن من زعموا بالأمس أن الكبار سيموتون، والصغار سينسون، هم واهمون، فَكِبارُنا قبل أن يرحلوا إلى نعيم رَبِهم المُقيم، قد زرعوا ويزرعون في نفوسنا حب هذه الأرض، والإيمان الأكيد بحتمية النصر وتحقيق أماني شعبنا في العيش بحرية وأمن وسلام في وطنهم فلسطين.

ومن هنا، فنحن جميعاً مدعوون كلٌ في موقعه، لتعزيز قُدراتنا على البقاء والصمود، وإن جامعة بيرزيت، وجامعاتنا كافة، تعزز ذلك وهي تدفعُ بهذه الفيالقِ من الخريجين المؤهلين الذين يمثلون القاعدة الصلبة في مواردنا البشرية، والذين بهم كذلك نعوض محدودية مواردنا الطبيعية، فشبابنا وشاباتنا هم ثروة وطننا التي لا تنضب، وهم عماد هذا الوطن والمشاعل التي تضيء ليله، وتصنع مستقبله الزاهر والمشرق إن شاء الله تعالى.
وتعلمون أيها الإخوة أننا نعيش في ظل ظروف بالغة الدقة في وطننا وفي عالم يشهد حالة حراك متواتر، ويسير بسرعة خيالية تقتضي من كل منا، أن يثابر وأن يعطي أقصى وأفضلَ ما عِندَه، وفي زمن قياسي، وإلا فاته قطار الحياة والعلم والمعرفة الذي يمضي وبسرعة فائقة.
وفي خضم هذا التسارع، فإن فِلسطينَ اليوم تسعى بكل ما أوتيت من قوة ومن قدرات، ولديها قدرات كبيرة، أن تكون في طليعة أمتها ومحيطها، ولكن ذلك يحتاج إلى استحقاقات، وقد وضع السيد الرئيس تلك الاستحقاقات هدفاً نصب عينيه، فدعا في مبادرته الوطنية التي تعرفونها وبشكل واضح إلى إنهاء الانقسام، وإعادة اللحمة للوطن والشعب، وهو عاقد العزم على طي هذا الملف الأسود الذي يضر بمصالح شعبنا العليا والمستفيد الوحيد منه الاحتلال، ونأمل أن تلتزم حماس بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الدوحة، وخاصة السماح للجنة الانتخابات باستئناف عملها في قطاع غزة، ليتسنى لنا الإعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني الفلسطيني، بالرغم من السموم التي ينفثها بعض الناعقين مشككين بجهود السيد الرئيس الصادقة في هذا الموضوع، وهو في ذات الوقت يمضي في عمله المخلص من أجل توفير الأمن والأمان للوطن والمواطن وبسط سيادة القانون واجتثاث الفلتان الأمني، والعمل دون كلل أو ملل لإحقاق حقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، من خلال سعيه الدائم، وعلى كل المستويات الإقليمية والدولية لحَملِ هذه الحكومة الإسرائيلية الراهنة على الإذعان لقرارات الشرعية الدولية، ووقف عدوانها واحتلالها واستيطانها لأرضنا، من أجل التوصل إلى السلام الشامل والعادل والمشرف الذي ترتضيه الأجيال الفلسطينية، والذي يُفضِي إلى إنهاء الاحتلال والاستيطان، وتفكيك الجدار العنصري، وتحرير الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال، ويضمن لشعبنا العيش حراً كريماً في وطنه فلسطين، ونحن واثقون أيها الإخوة والأخوات من المستقبل، وسلاحنا في ذلك، عدالة قضيتنا وإرادة شعبنا وصموده، وسنظل أوفياء مخلصين لهذه الأرض، ولهذا الشعب، وسنواصل جهودنا وواجبنا الوطني والأخلاقي في الحفاظ على ثوابتنا حتى تحقيق أهدافنا الوطنية وتطلعاتنا العادلة والمشروعة.
ولابد هنا أن نرسل عبركم رسالة تهنئة لأسرانا الأبطال على صمودهم وإنجازاتهم بتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، واعتزازنا وتقديرنا لنضالاتهم وتضحياتهم، حيث يسطرون يومياً ملاحم بطولية في الصبر والصمود ومواجهة السجّان، ونؤكد لهم بأن قضيتهم تشغل بال القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس أبو مازن، والذي كان للجهود النوعية التي بذلها على الصعيدين العربي والدولي والوطني أثراً كبيراً للوصول إلى اتفاق يلبي مصالحهم العادلة، ويؤكد أن قضية الأسرى ستظل كما كانت دوماً على رأس سلم الأولويات ولن يهدأ لنا بال، ولن يكون هناك سلام شامل، إلا بانعتاقهم وبعودتهم إلى أهلهم وذويهم سالمين.

الإخوة والأخوات جميعاً،
أحييكم مرة أخرى، وأثمن عالياً جهودكم في هذا الصرح الفلسطيني العلمي الشامخ، جامعة بيرزيت التي حملت على عاتقها مسؤولية الإسهام الوطني الرائد في بيئتها ومحيطها من أجل بناء أجيال واعية ومتعلمة، تخدم وطننا وشعبنا، وأهنئكم أيها الأبناء الخريجون، راجياً لكم حياة حافلة بالنجاح ومستقبلاً زاهراً والتحية لشعبنا في هذا اليوم، والرحمة لشهدائنا والشفاء لجرحانا والحرية لشعبنا وأسرانا.

من جانبه قال الهندي ان على المرء أن يواصل طـرق باب النجاح حتى تدمى منه وتتقرح مفاصل الأصابع. ومرة بعد مرة، سيوصد الباب في وجه المرء فيتعثر ويقع. ومرة بعد مرة، على المرء أن ينهض من عثرته وينفض الغبار عن ثيابه ويواصل الطـَرْقَ حتى ينفتحَ الباب على مصراعيه.
واضاف ان جامعة بيرزيت قد تزودت بشروط النجاح, ما جعل من الواقع الموضوعي نظرة جهد, خاصة ان خريجي بيرزيت يتبوءون مناصب قيادية في التعليم والسياسة والاقتصاد والمجتمع المدني، حتى أنه يحق لنا أن نقول بثقة كاملة» أن جامعتنا مدرسة للقيادة بامتياز, وليس من قبيل الصدفة أن أكثر من ثلث وزراء حكومتنا العتيدة الجديدة أعضاء في عائلة جامعة بيرزيت الممتدة.
وقام رئيس مجلس أمناء الجامعة د. حنا ناصر بمنح عدد من أصدقاء الجامعة الدكتوراه الفخرية، فتم منح المهندس إبراهيم الدقاق شهادة الدكتوراه الفخرية في التنمية المجتمعية، لدوره البارز في العمل المجتمعي والقومي والوطني على مدى سنوات طويلة، والذي ساهم في تأسيس الملتقى الفكري العربي في القدس ومجلس التعليم العالي في الثمانينات، وكان لهذه المبادرة أهمية كبيرة في دعم مسيرة التعليم العالي في الجامعات الفلسطينية.
فيما منحت الجامعة د. غالب يونس شهادة الدكتوراه الفخرية في إدارة الأعمال، وذلك لدوره البارز في دعم القطاع التعليمي في جامعة بيرزيت، حيث أبدى د. يونس اهتماماً كبيراً بإنشاء كلية التمريض في الجامعة لتنهض بهذه المهنة الانسانية، وقام بالتبرع لإنشاء مبنى كلية التمريض في الجامعة، وكان لرؤيته الثاقبة دور في إنشاء برنامج التمريض على مستوى درجة البكالوريوس والذي خرج حتى الآن دفعتين من الطلبة.
أما الدكتوراه الفخرية في الإقتصاد والسياسة فتم منحها للسيد منيب المصري، لدوره في تعزيز العمل السياسي والمجتمعي في فلسطين، ودعمه الكثير من المؤسسات التربوية والمجتمعية في فلسطين والشتات، وقام بتقديم تبرع لإنشاء مبنى لكلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت، والتي سيتم الإنتهاء من بنائها خلال الأشهر القليلة القادمة.
واضاف ان العمل المتواصل لتحقيق النضال والحرية من الاحتلال هي اسمى درجات الالعمل الوطني, خاصة اننا نمر في مرحلة عصيبة جعلتنا نفقد روح العزيمة في الانقسام الحاصل بين شقيي الوطن, ولكن امل بهذا الجيل الهائل من الشباب الذي يعي ان الوطن اغلى ما نملك.
والقت كلمة الخريجين بالانابة الطالبة ورود محمد شديد التي عبرت عن سعادتها بهذا الفوج من الخريجين, والذي هو عماد المجتمع والجيش المدعم بالعلم الذي يسعى لبناء الوطن, وهنات اهاليهم بهذه المناسبة, قائلة ان المشوار الحقيقي قد بدأ وانهذه الشهادة هي دفعة قوية لها في مسيرتها الاكاديمية.
وأثنت على الدور الذي تعلبه الجامعة في تشجيع التميز والاهتمام به, فعبرت عن شعورها بالسعادة والفرح الشديدين لتكريمها واختيارها من بين عدد من الطلبة المتميزين.
وفي كلمة خرجي الدراسات العليا التي القاها الطالب مروان مزهر أشار فيها على أهمية العلم وضرورته خاصة اننا نواجه احتلال يعيقنا بسبب تمسكنا بالارض, الذي هو اغلى ما نملك, وبين ان المسؤولية الملقاة علينا في المستقبل هي بناء الوطن والحفاظ عليه وتقديم كل غالي ونفيس.
درجة الماجستير من كلية الدراسات العليا
الإقتصاد
انور عوض مسلم، ايمان سمير الخطيب، جواد محمد سلامه، رأفت محمد عمرو، رجائي حسين عبد العال، سارة عبد الحميد الحاج علي، سمر احمد القاسم، عبد الوهاب عفيف عبد العزيز، عزام نعيم عياش، فرح عيسى دودين، منى مصطفى دودين، نبيل ثابت فشافشة، نضال محمد الحوامدة، نورا عبدالرحيم بواقنه، هاني عبد الحميد نزال.

التاريخ العربي الإسلامي
اسماء جمال عويس، اكرم فوزي متولي،آمال جمال أبو طير، انوار حمدالله قدح، علي مصباح عويسات،محاسن محمد رابوص، هتاف حسن شراكة، وائل عدنان احريز .

التربية
احلام خلف طه، احمد مفلح صالح، اريج عوض عواد، اسيل محمد السراج، امل ميخائيل سعيد، امنه سعيد الجيوسي، اميرة محمد أبو زيد، اميرة يوسف ابو كف، انور شاكر رستم، ايمان عبد الغني الشيخ ناصر، ايناس عبد الرحمن عباد، ايوب حسني حليقاوي، بشرى حسن حامد، بشرى عبدالله علي، تينا ياسر رفيدي، ثائر شقير مراعبه، ثروت لطفي زيد، جورجينا ميخائيل بوشه،ربا حسن الكالوتي،ربى صادق أبو دية، رجاء محمد رامي البول، روند محمد عاهد دكيدك، سناء عز الدين عطاري، صفاء عبد الستار بدارنة، صفاء محمد صَبّاح، عفاف عبدالرحمن سليمان، غادة محمد ابو الحمص، فيرا طه سفوبودوفا، ليلى حسين طه، محمد صبحي أبو حطب، محمد فضل العالم، مرشد يوسف شاهين، ميرفت محمد الزعبي، نداء علي عبدربه، نمير أحمد عويوي، نهيل سعيد موسى، هديل حاتم عليان، هديل سمير ماضي، هويدا ميشيل شامية، وائل رافع الأحمد، وفاء ابراهيم شُبْلاق.

الجغرافيا
اشرف ساطي فخيدة، ايات عرفات مرمش، بيهان محمود بدر، رامي نبيل موسى، رندة أحمد شاهين، زهية محمود صيام، ضرار عبد الهادي طرمان، طارق لطفي لدادوة، عائشة عبد الله عبد الحق، عيسى يوسف محاريق، فاطمة حسن ذويب، مأمون خليل شقيرات، منى صلاح جولاني، مهند سامي عبد الغني، ناديه محمدطاهر دكيدك، نبال موسى اسماعيل، هند محمود عوده، اياد محمد عمرو، ايه محمد ابوطير، بشرى نافع صبيحات، دالية عصام دعباس، رامي محمد حدرب، فراس احسان شريم، محمود إبراهيم مشرف، منذر نعمان ابو شنب، هبه عبد القادر شاهين، ياسر عبد الحميد ابو الرب، يحيى عبد الفتاح ابو عواد.

الدراسات الدولية
اسلام عبد الكريم حلايقة، اكرم فرح مسلم، اية وجيه عليان، ايمان محمد هريدي، تالة محمود ابراهيم، جمال محمود محمد، حنا عطية فواضلة، دينا محمد المساعيد، رامي مصطفى بركات، روان مروان الصفدي، ريم جبر الزبيدي، سناء جميل صبّاح، شادي شريف جرادات، عبد الرحمن يونس أبو شمالة، عصام طلعت الطراونة، فِضّه هلال تُوم، مأمون محمد تيسير المصري، محمد بدر بدر، محمد طلال دار اسطيح، مراد محمد أبو البهاء، منار حسين الناطور، موسى يوسف الغول، هاني محمود موسى، هبة عادل إدكيدك، وصال محمد ابو عليا، يافا محمد سِتيتي.

الدراسات العربية المعاصرة
اروى موسى أبو هشهش، اسامة أحمد خطيب، ايمان موسى هلون، بسمة كامل محمد، بيان محمد كحلة، جاودة اياد الدجاني، جمال مصطفى حويل، حنين حامد هديب، خلدون زكريا مظلوم، خولة توفيق سلايمة، رانيا عبد العزيز قدادحه، زِيْد محمد أبو شَمْعة، سوزان ناظر عقل، شاتيلا محمد عاصي، طارق علي قنداح، عبد الباسط محمد خلف، ليانة عبد الرحيم عبد ربة، مالك حمدان الريماوي»بإمتياز»، محمد عبد الرحيم منصور، محمد محمود حمدان، مراد رزق الله ضحى، موسى بادي شاهين، مِيناس وديع كَباجة،نتالي فوزي سلامة، ندى عبد الرحمن بدوان، وسام يعقوب رفيدي.

الديموقراطية وحقوق الإنسان
اخلاص عبد المجيد شبانة، تمام محمود زرعي، حاتم محمود شقفه، ديمة أسامة الطيبي، رشا تيسير عابد، روان ابراهيم حمد، سراب خالد القاسم، فيولا جورج عطاالله، لميس ندى الشعيبي، ليلى محمود الهمشري، مهران بسام الطويل، نداء سمير عباسي، نرمين فايز صيام، هنا حنا أبودية، ولاء احمد سمارة.

الرياضيات
اماني محمد عابد، بشير ربحي ابو خليل، ختام محمد سلامه، كوكب صالح رداد، مالك خالد النجار، محمد يوسف عثمان، مصعب محمد سرور، نادية مصلح محمود، وئام موفق مصاروة.

الصحة العامة والمجتمعية
ايثار زياد الثبتة، جنيفر الياس دعيبس، شذى محمد سعيد الهندي، عريم أحمد أبو قرع، فداء محمد زيدان، ممدوح نزيه خليل ابراهيم، هبه صالح عوده، ياسر احمد بوزية.

العلوم الطبية المخبرية
اسراء عزالدين جراب، اماني رياض كتوع، جمانة عبد الحافظ وادي-صندوقة، رامي جمعة برقان، مأمون عزمي زبن، محمد وليد قواسمي، معتصم جميل ابو موسى،اريج يسري أبو رميلة.

الفيزياء
سائدة احمد التلاحمة

القانون
اشرف عزمي صيام، امل جورج مصيص، رندة احمد حماد، صهيب مفيد شريف، طاهر فاخر يوسف، عاصم محمد منصور، عزام علي طوافشة، عنان عمر جاموس، فادي ياسر جبر، محمود تيسير صالح، محمود محمد أبوصوي.

الكيمياء التطبيقية
احلام حافظ مسودة، روان موسى شاهين، لانا حسن طبخنا، مهند داود الدراوشة، نداء علي سلامة، هديل حسن فارس.

إدارة الأعمال
احمد فضل عالم، اسامة صافي عجاق، اشراق عبد العظيم سلهب، الاء موسى عبدالصمد، امل واصف نزال، ايمان عمر نصر، بهاء راجح قطيري، تالين عيسى مريبع، تامر قاسم منصور، جايل الياس زغموت، جوزف جمال سحويل، جوزيف نقولا عصفور، حنين سعيد هيفا، خولة ابراهيم ناصيف، ديمة فتحي الأحمد، رامي نافز حناوي، رامية جريس عبد الله، رانيا فايز أبولبن، رانيه احمد صلاح الدين، رباب جودت رباع، ربى محمود عيسى، ربى مفيد حمدان، ربى نصري شامية، رشا شحادة طزمي، رشا عماد عودة، رضا أديب سراج، رندة صليبا موسى، روان حَجّه ابو زَرقه، روان يحيى عبد ربة، ريم حسين القطامي، ريم مصطفى جمعة، زياد حسام رباح، زين خالد خلف، ساجدة مصلح عثمان، سعيد عطا حمايل، سليمان جبر رنتيسي، سمير ظاهر المصري، سها لطفي جرار، سوزان جمال شكوكاني، شرين عمر اسماعيل، عادل ناجح دويكات»بإمتياز»، عريب علاء الدين عطية، عزة خالد شتية، علا علي خاطر»بإمتياز»، علي يوسف صالحي، عماد كريم حجل»بإمتياز»، عمرو يعقوب زيادة، عميد عاطف بشارة، غدير محمد حمدة، فاتن اميل طوطح، فاتنة أسامه جمل، فايزة عبد المنعم ابو رموز، فهمية محمد حاج»بإمتياز»، قاسم أحمد ترابي، لطيفة عرنكي عرنكي، لمى حازم الترزي، ليلى حسين عامر»بإمتياز»، لينا محمد غزاوي، لينا نازك ريان، محمد عبد الرازق أبو حمدة، محمد فائق عثمان، محمود خضر المرقطن، مروان مِزْهر مِزْهر، منتهى رشاد اعبيد، منذر مصطفى صوافطة، منير احمد بشارات، ميس خليل حسن، ناريمان جمال أبو كويك، نزار رَكاد سالم، نسرين محمد خليف، نشأت مصطفى ابو شمله، نهال لويس مسلّم، نهاية سليمان دار عاصي، هبه يوسف سياج، وسام عبد الكريم صعايدة، وفاء سَبّاح صَبّاح، يوسف عصام علي احمد، يوسف محمد جبر.

دراسات النوع الاجتماعي والتنمية
احمد محمد محمود، امال حسن أبوشنب، اميمة سعد الأحمد، جولي جورج سمارة، حنين هاني فضايل، دَلين محمد سبع، رحاب عماد حسيني، رهام عادل جعفري، ريما زهدي شبيطة، سَهَر إسماعيل عمر، شيرين نبيه عويضة، عرين هشام هَنيني، منال احمد السمان، مها عارف المصري، ميرا فتحي أبو مغلي، هنادي «محمد فضل» بدر.

علم الاجتماع
ايات وجيه جرار، باسل إبراهيم ريان، شادن سليمان ابو ليل، فؤاد اسماعيل الحليقاوي، فادي جميل البرغوثي، فداء خالد خليفه، مصطفى يوسف صافي، مي طالب البزور»بإمتياز»، ميساء كامل البرغوثي، نائل فتحي المساعيد، هبه محمد جرار.

علم النفس المجتمعي
اريج عادل سِياج، اماندا نيقولا الحُصينات، ديالا وائل مدحت، ربا عثمان صافي، ربا محمد الجرن، رنا عدنان بكير، سميحة مصباح عبدالله، فداء سمير جُربان، كفاية محمد يوسف، هبة عبد الكريم ثابت، هيا عبد القادر اشعل.

علوم المياه والبيئة
أحمد سميح عامر، رائد طايع حامد، رشدي حسني جيوسي، عمر تيسير حمايل، ميساء عمر هلال، وفاء قسطندي مرزوقة.

هندسة التخطيط العمراني وعمارة المشهد
ايهاب سيد دويك، بشائر محمود كرابليه، خالد بدوي ادعيس، دينا عادل القزاز، رامي محمد حمارشة، عصام حمدي رزق، عطاف صالح الديك، ميرفت محمود ابو غزال، نادر خالد النجار، هبة محمد ناصر الدين.

هندسة المياه والبيئة
بلال نور الدين عموص، جورج بَنَيوتي يُروسَس، حمزه اسماعيل مربوع، رامي اسعد بني شمسة، ريم ماهر نزال، شهد أسامة طيبي، شيرين ناصر عابد، عايدة عمر البطنيج، عبد الحميد عليان شامي، عبد الرزاق مصطفى ابو رحمة، عبير مصطفى البُطمة، لبنى هاني صيام، لمياء عدنان الحمايل، ماهر موسى حمدان، محمد هيثم المالوخ، موسى احمد شوقي حج حسن، مي رشاد اعبيد.

درجة البكالوريوس من كلية الحقوق والإدارة العامة
الإدارة العامة
اباء حازم مرمش، ابتهال حسين سمحان، ابو بكر محمد صرصور، ابي محمد عودة، احمد خالد احميدات، احمد عمر دار عابد، احمد محمد عوض، احمد نزيه الشعيبي، احمد وليد نوباني، اسراء أمين الكراكرة، الاء عبد العزيز القاق، الاء محمود قراعين، الفت منير مسالمة، اماني نزار ابو شمة، امل بشير براغثه، امل حسن ردايدة، امل داؤد الأعرج، امل نواف عبدالله، انس خالد صوالحة، انسام «محمد هاني» حنبلي، انصار سعدي العملة، انطون رمزي زعرور، اياد شوفان موسى، اية عبد الكريم لولو، اية عماد أعرج، ايه جميل عمار، ايهاب محمد خاطر، براءة محمد زيتون، تامر عادل السلايمة، تسنيم نبيل حمدان، تماضر اسماعيل شلانة، جهاد اعمير بزار، حماد حسين اوسطة، حمزة فهد بلوط، حنين سلامة عبدالله، حنين صلاح بلقيس، حنين يوسف «عبد الله خضور»، دعاء محمود كنس، ذكرى رزق دار العيس، رؤى راغب السيد، ربا مفلح هلال، رشا زهدي صوالحي، رمزي ميشيل مرة، رمزي يوسف الزير، رنا علي ثبتة، روان سمعان الدلو، روان مروان ناصر، روند بسام كشرة، رويدة زهير سلامة، زينب محمد ابوشلبك، ساره عبد الرحمن شتية، سامر هاني خويص، ساندرا زياد جاسر، ساندي زياد وشحة، سرين صالح تلحمي، سلام نبيل يوسف، سناء عطا الله الطل، سندس نافز عبدالله، شريف ناصر نجيب، شيريهان يسري اسعيد، صفاء نبيل طينه، صهيب مازن عوض، عبد الرحمن حسن خاطر، عبدالله احمد محمد، عبدالله محمد شاعوت، عبير أسامه خليل، عبير محمد فتيحة، عزيزة عطا بياري، عطوة رباح جبر، علا محمد حمودة، علي زياد العثمان، عمر سمير عبداللطيف، عنان عميد ابو عواد، غزالة نمر سطوف، فاطمة احجازي جبرين، فاطمه حسين قُطْنة، فداء محمد ناصر، قيثارة محمود عليان، لليان فؤاد معدي، لميس مصطفى سمارة، لونا خميس حصري، محمد ابراهيم ابو علي، محمد احمد سمور، محمد خالد ابو عيد، محمد عبد الرحمن ميمي، محمد علي ناصر، محمود محمد صدقي عليان، مرام خالد مناصرة، منال حاتم عايش، منى سمير شاهين، منى عاهد حسين، موسى نبيل برهم، مي عبد السلام ريماوي، مي محمد ناصر، ميس صالح ساحوري، ميساء فيكتور كركر، نضال زياد شَوَخَه، نهايه محمود حسان، هالة عادل خصيب، هدايه عمران ابو موسى، هناء محمد الشيخ أحمد، هيا محمد نعيرات، وصال محمد عاصي، ولاء ابراهيم كراجة، ولاء ربحي خصيب، ياسمين عمران عمران، يسري محمد بزار.

القانون
ابتهال اسماعيل ابو سليمان، ابراهيم علاءالدين عطية، اريج علي ابوعبدو، اسراء محمود ديوان، الاء باسم البلبيسي، الاء رافت ابو دياب، امل ياسين عاصي، ايمان محمد الديسي، ايهاب تيسير قدادحة، آلاء عبد عواد، آية حازم قواسمه، أحمد خضر الجعبري، أحمد محمد أبو فخيدة، أدهم مشهور فار، أصالة نصري حمران، باسم ديب بَزازو، بشار جودة جمل، حذيفة صالح موسى، حسنه عبد الروؤف ياسين، حنين عدنان حماد، خالد سمير موسى، خديجة ابراهيم زيادة، خلود حسني دار ابو دَنّون، دعاء صابر قيوي، دعاء محمد ابو عين، دلال ربيح حامد، دينا نضال شقير، رامي نبيل بَجَّالي، ردينة جاد الله دار محمد، رزان فايد عبد المجيد، رشا فؤاد عابدين، رماء احمد قنديل، رماح عطا علي، رهام اكرم السيوري، رهام صابر ظاهر، زياد فايز موسى، زينب خالد طنبوز، سالي فيصل شعراوي، سامي نديم مخالفة، سليم نقولا حناوي، سهى سمير ابوشنب، سيرين عبد مصطفى، سيف عبد المنعم أبو ريدي، شروق «محمد غالب» شحادة، صابرين ابراهيم حافي، صهيب موسى عوض الله، ضياء ابراهيم قَدَحَ، ضيف الله ابو سعود كنعان، عائشة عمر شعار، عائشة موسى نَبوتُّ، عبير مأمون عبد الحق، عرين سمير بدوان، علاء مازن عِجاق، علاء مشهور زَبِن، غيداء زهير دِيك، فراس حاتم ابو رشيد، فلسطين ابراهيم جردات، قتيبة أحمد درويش، قسم فائق حمدان، كفاح عبدالغني حامد، لارا جمال مرار، لينا خليل عمرو، ماجدة عيسى مصطفى، مالك عماد نوفل، محمد عادل عبدربه، محمد مازن دحادحة، محمد محمود جمل، محمود ابراهيم ابو علي، محمود علي درويش، موسى مازن غانم، مي بسيم شِبيطة، ميس بسام صالحي، ميس غسان جودة، نانسي محمد جبر، نجاح فايز بدر، نجود جُودة أبو شِتيه، نسرين نبيل ادريس، نوار محمود بدير، نور عبد اللطيف سعادة، هدى مصطفى داود، وئام أحمد قاسم، وعد حسين بدوان، ولاء عزمي صندوقة، ولاء علاء عبدالوهاب، ولاء محمد شعيبي.

رئيسي العلوم السياسية / فرعي الادارة العامة
اكرم علي طنطور، انصار حجازي إطْميزه، ايمان وصفي عطايا، ايه ابراهيم ابو عين، أدهم سامي طليب، أنور عمر عمار، بيان محمد عميره، جمال شحادة أبو مرة، جنه عبد الناصر دعيس، جورج ريمون أبو عيد، جورج سمير جَقَمان، حسين نايف علوان، حمزة فرح مصطفى، خالد صلاح مصلح، رولا نعمان مرار، ريناد عماد أبو الفِيلات، شادي نوفل مِزاحم، صابرين بهجت عيسى، عبد الله احمد قدح، عنان محمد فتحي حمدالله، غدير محمد رب، قاسم منير عقاد، قسام وليد مِعدِّي، مالك محمد دار عاصي، مجدي مصلح موسى، محمد عزام عوده، محمود محمد المصري، منار جمال عبد الله، منار عبد موسى، منى مصطفى شبانه، مَهِيبة سالم بَلاطية، مي نهاد عبدالفتاح، ميسون عزمي زبن، نداء عبد فِروخ، نسرين مجدي شحرور، نسرين محمد ضمرة، هبه اكرم غزاوي، ياسر هاشم أبو قِطيش.

رئيسي العلوم السياسية / فرعي الاقتصاد
رواء عبد الجبار برغوثي

درجة البكالوريوس من كلية العلوم
الأحياء
ابتهال اسحق ابو رميلة ،اروى محمد منصور ،اسماء محمد عامر ،امل أحمد خليل ،ايناس جمال سَرَنّدح ،بَريهان ابراهيم غِيظان ،جورج اِسْتِيلو كَبَتايس ،جيهان نجيب ابوسيف ،حليمة سليمان مخالفة ،خوله حسين رمضان ،دعاء فتحي طحان ،رقية عبدالحكيم شني ،رنا نائل سليمان ،رهام ابراهيم مرار ،سارة عمر بشارات ،سماح محمد قاضي ،سنادي أسامه بركات ،سهى جمال عطون ،شيماء سمير خطيب ،علاء محيي الدين شيخ قاسم ،فاطمة سالم سليمان ،فاطمه ابراهيم زهران ،كرمه ياسين شومان ،لما خميس عابدة ،لينا عماد شجاعية ،منار خضر اقرع ،ميسر تيسير مِصلح ،نانسي مروان جابر ،نورة ابراهيم نصر ،هبة رزق مصطفى ،هبة محمد علوان ،هبه نايف الفراخنه ،هديل محمد جازي ،ولاء علي خطيب.

الرياضيات
اثار هاشم دودين ،اروى خميس بَدَحة ،اشرف زاهر عوايصة ،الاء مصطفى ابو شمة ،امال يحيى دار صالح»بامتياز» ،ايات احمد مفارجة ،ايمان محمود مصطفى ،بيان عبد الحليم ثابت ،بيان ياسر صباح ،ربا ماهر زغل ،رماح خميس مسالمة ،سماح ياسر نصر ،شرين باسم حامد ،صابرين فرحان طه ،صبحيه عامر جاد الله ،ليالي أحمد دار موسى ،لينا محمود هدمي ،هناء يونس ديك ،وفاء حسن ريان.

الرياضيات التطبيقية في الإقتصاد
اسماء مهران سرور ،الاء تيسير عباسي ،امل أيوب سويد ،ايمان عبد اللطيف لقرينه ،باسلة فوزي مفارجة»بامتياز» ،جورج جوزيف ابو عيطه ،حنان جمعة دار ديك ،رشا محمد سرور ،رُفَيدة عادل علان ،ريزان عدنان ابو رحمه ،سائدة محمد سعيد خصيب ،سماح عدنان بَنّوره ،سميرة مصَبِح عواودة ،سهاد أحمد ثابت ،شادي محمد سباعنة ،شرين عبد الله ابو ريدة ،شيماء سعدي الخواجا ،عائشة عبد سمحان ،عبدالحليم ناصر الطل ،عبير محمد شيخ حسن ،علياء عزيز شبانة ،فداء قاسم حمودة ،فداء محمد ابو دولة ،لما محمد ريان ،لورا عادل عَلاجْمة ،مادلين يوسف صالح ،مَنار محمد ابوفرحة ،ميس صدقي محمود ،نور إبراهيم زيد ،نور سعيد «علي عودة» ،هالة فهمي حجة ،يوسف عبداللطيف عبدالجواد.

الفيزياء
حمزة أحمد أبو دية ،مآثر أيمن الحمامرة.

الكيمياء
احمد عاصم حموري ،الاء عبدالرحيم ابراهيم ،اميرة سمير البواطنة ،انْجود نايف كَراكِرة ،ايمان ابراهيم شلش ،ايمان إبراهيم مناصرة ،باسل محمود زايد ،رنا محمد أبو ريدة ،زهية كمال عايش ،زينة محمود عبد القادر ،ساجده احمد التلاحمه ،ساري محمود قدح ،سِلفيا زكي شَلْعوط ،سناء محمود عابد ،سَيار وائل إعمير ،شرين طارق زيداني ،ضحى نعيم عاصي ،عائشة عبد الكريم بدر ،عاليه عز الدين صرمه ،لينا رائد حسن ،مجدولين تيسير مِصلح ،محمود عودة سرور ،ميسان سليمان أبو عصب ،ندى علي قامبوس ،هبه مسلم ابو رميله ،هديل سعيد رابية ،هديل يوسف فقيه ،ولاء محمد مسالمة ،ياسمين امين نجار.

رئيسي الفيزياء / فرعي الالكترونيات
ساره محمد عقل،نداء زيدان حمامرة.

رئيسي الفيزياء / فرعي الرياضيات
تسنيم حسن سليم ،حمزه محمود رزيقات ،دعاء علي حوامده ،رزان محمد هاني الناظر ،سهاد تيسير دَراغمة ،شيماء مصطفى سلامة ،ضِياء عبد القادر غنايم ،لِين بشار حِثّناوي ،نور عبدالحكيم عوض الله ،هبه صالح صلاح ،ورود محمد شديد.

درجة البكالوريوس من كلية الهندسة
الهندسة الكهربائية
اثير بدوان البرغوثي ،احمد خليل أبو دقة ،احمد سهيل ابو صاع ،احمد عبداللطيف زريقات ،احمد مروان عمر»بامتياز» ،احمد وصفي محمد ،اسامة وليد وهدان ،اسراء صالح تلاحمه ،انس محمد عقل ،انشراح جمال ابو العيون ،اياد احمد كميل ،تمارا وجيه صندوقة ،ثائر عزمي عصعوص»بامتياز» ،حبيب خالد عبدالله»بامتياز» ،حَنْظلة ياسين شَلَش ،رَونّد باسم مِصّفِر ،سالم سليمان حِريزات ،طارق ماجد أزعر ،طارق مروان حسين ،طارق يحيى ازحيمان ،عاصم حامد غيظان ،عاصم نصري عودة ،عبد الغني نادر مبارك ،عبدالصابر جمال الحويطات ،عبير جمال عَجّالين ،عصمت عبد المجيد ابو عيد ،عطيه غالب عوايصه ،علي سليمان ترك ،عمر سلمان كعابنه ،غسان عبدالله جرادات ،فادي فكري قُرط ،لانا محمد ماجد ابو شَرْخ ،مازن هشام عبد اللطيف»بامتياز» ،مالك سليمان مصطفى ،محمد اسعد عيسى ،محمد جمال حماد ،محمد حسن ضميري ،محمود شفيق أبو زايد»بامتياز» ،مريم عدنان يحيى ،منتهى محمود ناصر ،ناريمان فتحي تُوبي ،نجيب أحمد مفارجة،هادي فضل طُعمه ،هبه عبدالله بِعيرات ،هديل هاني عِزْ ،وفاء قاسم الراموني ،ولاء جميل صالح ،ولاء عبد الرحمن دار الديك ،يزن سعد الدين الشلة.

الهندسة المدنية
احمد عبد الرحمن حطّاب ،احمد هشام الزين ،احمد يعقوب الكالوتي ،اسماء صالح مَخوْ ،امير عدنان هواش ،انس احمد طقاطقة ،أوْس ياسر شواهنة ،ايمن يوسف طُمَّليه ،ايناس موسى دويك ،ايهاب الياس علاوي ،ايهم مهند ملحم ،بلال اسماعيل نوفل ،جمال فواز بلل ،حازم فاروق نعمان ،حسان ثابت عبدالحليم»بامتياز» ،حسن ناجي ضراغمه ،حمزه زيدان الفروخ ،خضر عيسى مصلح ،داود سامي الزير ،رامي محمد البدوي ،رامي محمود القية ،رمضان حسين دار ناصر ،ريم جميل طَرايْرة ،زاهر عاصم جرار ،سائد خالد عبيد ،ساره فيصل حسين ،سالي مروان شطارة ،سلام إياد مُصلح ،سلام محمود يوسف ،صامد محمد بُرناط ،ضرار خليل جبران ،طه داود الوحش ،عادل باسم حواري ،عادل محمود البرغوثي ،عبد الناصر ناصر ابو رحمة ،عبدالمنعم ناجح عوده ،عبير عصام إسليم ،عصام عماد الدين قمحية»بامتيازعال» ،عصام محمد حجاج ،فؤاد سعيد حسن ،فادي ماهر قمصيه ،مجد خالد يغمور ،محمد اياد جبران»بامتياز» ،محمد ظاهر جمال مرقة ،محمد عمر راشد ،محمد مزهر عبدالله ،محمد ناظر جُوده ،محمد وائل هشلمون ،مُصْعَب مصطفى المُصلح ،معتصم بالله احمد دار طه ،معتصم عبد الرحمن منصور ،معن اسماعيل النزهة ،مها فواز جَرار ،موسى إبراهيم عليان ،ناصر الدين محمد ترتير»بامتياز» ،نزار عبد الحميد عاصي»بامتياز» ،نظمي شاكر الرِّشِق ،وصفي نعيم ابو صاع.

الهندسة المعمارية
اثير هاني مِرْعِب ،احمد باسم باطية ،ايمان عبدالحليم داري ،إيف ياسر جابر ،بهاء محمد غوشه ،جانا نبيل الأعرج ،حسام «محمد مروان» النجار ،حنين عدلي نمري ،خالد طلب اعطية ،دعاء خليل البابا ،ربى «محمد فَوْز» العريض ،رنا بشارة أبو غنام ،رنا جمال حنونه ،رنال حازم الغول ،رهام زياد سعاده ،رولى جمال زهور ،سعد محمد حسن ،سلطان نبيل نجم الدين ،شفاء فَيض الله صلاح ،عائشه كليب رداد ،عبد الرحمن بكر شبانة ،عبير حسام مصفر ،لارا «محمد فواز» صيام ،ماجد علي الشواوره ،محمد عدوان نصار ،محمد علي أبو لبدة ،محمد وصفي قطوش ،مروه زياد جلال التميمي ،مريم سعادة الخطيب ،مليحة حامد زغير ،هبة محمود تلالوة.

الهندسة الميكانيكية
احمد عبد الرحيم علي ،انس رسمي عمار ،ايمان خليل القاضي ،بديع جهاد الاشهب ،تامر بسام دار سايس ،تيسير فوزي برغوثي ،حمد نزار الريماوي ،رهام موسى شماسنة ،سري ابراهيم طه ،سعد حامد شلالدة ،عامر حسام ابراهيم ،عباس اسعد دويك ،عبد اللطيف محمد حمادنه ،عبد الله عصام محامده ،علاء حسين فقيه ،عمرو خالد ابو العوف ،مؤيد عبد الحافظ الزير ،محمد خالد الخصيب ،محمد راشد سالم،محمد عبدالرحمن أبو شهاب ،محمد علي حوشيه ،محمد مفيد اشقر ،محمد نبيل سمارة ،محمد هاشم المناصرة ،محمود حسني خليل ،مصطفى موسى شماسنه ،معتصم عبداللطيف بَطّة.

درجة البكالوريس من كلية تكنولوجيا المعلومات
علم الحاسوب
ابراهيم أنور تَنِّيرة ،امجد عماد خلف ،ايهاب إِليَّة مَشرِقي ،براء غالب سيف ،جميل حسام اِسعيد ،جهاد جلال مِزاحم ،حازم محمد رسلان ابو زَنّْط ،حنين صبحي سِموم ،رزان مروان أشهب ،سَجى سعيد دار نافع ،سمراء فيصل عبد المجيد ،سُميّه عمر صلاح ،سهام سيما ابراهيم هندية ،شريهان يحيى جولاني ،عبد الرحمن حامد خميس ،عبد القادر محي الدين شيخ قاسم ،علي أحمد حمد ،عودة سلامة رزق الله ،مآثر أحمد علقم ،محمد تيسير سَمّار ،محمد وهبه عيد ،محمود سبع عودة ،مِريانا حنا إمسيح ،مهند عيسى أبو شمسية ،ناصر تيسير مصلح ،نبهان عبد الخالق كرمي ،نديم عبد الحليم عطية ،نغم فضل مرار ،هاني عزيز سِحويل ،هبة داوود سليمان ،ولاء خالد بدر.

هندسة أنظمة الحاسوب
ابراهيم خليل أبو عرفه ،اريج داود درويش ،انيسه محمد يوسف ،ايمن راسم عودة ،بيسان عوني زبده ،تالا نبيل طَمَس ،حازم مروان صفدي ،حسام فرح كَحْلة ،دانيه محمد عوده ،رنا محمد ابو مازن ،رَوَاد رياض «خليل ابراهيم» ،سليم محمد عديلة ،عارف راتب شبانه ،عبد الحافظ محمد صلاح ،عمر توفيق الخطيب ،محمد حامد عوض ،محمد سعد الدين الشلة ،محمد عبدالله نواهضه ،محمد نايف صندوقة ،محمد نعيم عرار ،محمد واصف عفانه ،محمود عواد سلامه ،محمود فتحي قُدسيه»بإمتياز» ،محي الدين احمد نزال ،مريم عبد الفتاح زهران ،منتصر محمد عصايرة ،مهدي ابراهيم وشحة»بإمتياز عال» ،ندى غالب سليم ،هديل سعيد طه ،هنادي شاكر مِزاحم ،ياسمين هاشم ابورَدّاحة.

درجة البكالوريوس من كلية التمريض والمهن الصحية المساندة
التغذية والحمية
افنان سمير دويك ،الاء عماد ابو الحلاوة ،الاء ناجي مصري ،اماني عرفات اسعد ،امل نورالدين رجبي ،اية عبد الرحمن الترك ،اية مرتجى الفار ،ايمان يوسف الصانع ،ايه علي محمود قرعوش ،براءة اكرم ابوعلان ،براءة برهان غنايم ،جمانة نبيل ابو قويدر ،جوليانا جان نصار ،حنين سالم الذويب ،حور محمود علي ،دالية عماد غوشة ،دعاء ابراهيم أبو حامد ،دعاء حاتم حسونة ،رزان أسامة صلاح ،رنا حامد عوض ،روان شكري نشاشيبي ،روان نبيل ثوابته ،ريم عايد عبد العزيز ،ريم عمر حنون ،ريم ياسر دسه ،ساندرا وليد رشماوي ،سماح سمير مشني ،سماح شفيق ابو حماد ،سوسن هاني بيتوني ،شيماء وائل ناصر ،صابرين فريد خطيب ،صبا سمعان خوري ،عبير محمد امطير،لبنى بهجت مسودة ،لدانة جرير ديريني ،لمى فارس بكري ،مادلين دولار ناصر ،مَريان جمال بيترو ،منال اخضير بني عودة ،نبال خليل عبد الكامل ،نَجوان احمد نخال ،نداء عدنان محمد حمدان ،نسرين محمد غَبِن ،نفين رمزي شيخ احمد ،يارا نبيل دويك.

التمريض
اسحاق محمد خاطر ،أيام هاني شُرَفا ،ألاء رياض غيث ،بلال محمد الرجوب ،سيرين ابراهيم بِشاريه ،فاتن فضل طعمه ،محمد عودة بزار ،محمد عيسى رجّوب ،ميساء ماهر وَعّْري.

الحياة فلاش - تصفح الآن
الحياة الجديدة - عدد صفر
ملحق الحياة الرياضية .. صباح كل خميس
ملحق حياة وسوق الاقتصادي .. صباح كل أحد
تحقيقات الحياة
تصويت

27 16 القدس
26 15 رام الله
28 17 نابلس
26 15 الخليل
32 20 جنين
27 16 بيت لحم
29 19 طولكرم
29 19 قلقيلية
35 24 أريحا
24 19 غزة
3.44 3.44 دولار/شيكل
4.79 4.79 يورو/شيكل
4.86 4.86 دينار/شيكل
0.710 0.707 دينار/دولار
كاريكاتير

2014-09-20
الحياة في صور
     Copyright © 2014 alhayat-j .All Rights Reserved. Site By InterTech