الرئيسية الحياة المحلية اقلام الحياة الاقتصادية الحياة الرياضية اسرائيليات كاريكاتير منوعات الحياة الثقافية اتصل بنا
الاحد 4 تشرين الثاني ( 19 ذو الحجة ) 2012 العدد 6106 RSS Facebook Twitter Youtube 
  
الصفحة الرئيسية  
Bookmark and Share
تكبير الخط تصغير الخط


اتحاد المعلمين: إضراب بعد الحصة الرابعة لمدة أسبوعين بدءا من اليوم وشامل يومي الثلاثاء

رام الله - الحياة الجديدة - معا- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد ابو زيد، ان وزارة التربية والتعليم تنظر بخطورة بالغة لما تضمنه بيان اتحاد المعلمين من تعطيل للدوام بعد الحصة الرابعة لمدة اسبوعين بدءا من اليوم الاحد، واعتبار أيام الثلاثاء اضراباً شاملاً، معتبرا ان هذا الموقف يتجاهل بالكامل حقوق اطفال فلسطين بالتعليم.
وقال ابو زيد في حديث لوكالة «معا» ان هذا التعليق جاء في وقت مطلوب من الشعب الفلسطيني التفاف حول القيادة الفلسطينية العازمة على الذهاب للامم المتحدة للحصول على الدولة . واكد ان الوزارة ستعقد اليوم الاحد اجتماعا طارئا لمتابعة موضوع الاضراب، مطالبا الاتحاد بالعدول عن الاضراب واستكمال المسيرة التعليمية في المدارس.
وكان رئيس اتحاد المعلمين محمد صوان، اعلن في وقت سابق من يوم امس عن إضراب لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم الأحد، بعد الحصة الرابعة في جميع المدارس الحكومية، وإضراب شامل يومي الثلاثاء من الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل.
وقال صوان في تصريح صحفي «إننا ننتظر من الحكومة تقديم مقترحات حلول، لمشاكل المعلمين، وما لم تقدم حلولها، سنبدأ من يوم غد «اليوم» بالإضراب بعد الحصة الرابعة ولمدة أسبوعين متواصلين، على أن يكون يوم الثلاثاء من كلا الأسبوعين إضرابا شاملا، مع عدم التوجه للمدارس».
واختتم: ما لم تقدم الحكومة حلولا لمشاكلنا خلال الأسبوعين، سنعلن عن سلسلة إضرابات جديدة.
وأوضح بيان صدر عن الأمانة العامة للاتحاد، أن الإضراب يشمل مغادرة الموظفين في وزارة التربية والتعليم والمديريات أماكن العمل الساعة الثانية عشرة ظهرا في أيام التعليق الجزئي، مبينا أن هذه الفعاليات تشمل المدارس التي تداوم أيام السبت أيضا.
ودعا البيان المعلمين إلى عدم المشاركة في الدورات التي تعقد أيام السبت والأيام الأخرى في فترة الإضراب.
وطالب المعلمين بالمشاركة الفاعلة في جميع الفعاليات الوطنية، والاحتفاظ بدورهم القيادي في هذه الفعاليات، وخاصة الدعم والإسناد لتوجه الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة، وإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، وإعلان الاستقلال والأسبوع الوطني للشباب.
وأشار البيان إلى أن مطالب اتحاد المعلمين هي؛ تعديل قانون الخدمة المدنية بما يخدم مصلحة المعلمين، وتعديل قانون التقاعد الفلسطيني العام بما يضمن حياة كريمة للمتقاعدين، وإقرار نسبة غلاء معيشة حقيقي ينسجم مع الغلاء الفاحش للأسعار ومراجعة أسلوب احتساب نسبة الغلاء، ودفع المواصلات الحقيقية التي يدفعها المعلم، إضافة إلى دفع العلاوة للفئات التي لم يشملها اتفاق 2011 مع الحكومة.
وشدد البيان على وقوف الأمانة العامة لاتحاد المعلمين وراء الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة، لنيل الاعتراف بدولة فلسطين عضوا مراقبا وتمسك القيادة بالثوابت الوطنية.

الحياة فلاش - تصفح الآن
الحياة الجديدة - عدد صفر
ملحق الحياة الرياضية .. صباح كل خميس
ملحق حياة وسوق الاقتصادي .. صباح كل أحد
تحقيقات الحياة
تصويت

27 16 القدس
26 15 رام الله
28 17 نابلس
26 15 الخليل
32 20 جنين
27 16 بيت لحم
29 19 طولكرم
29 19 قلقيلية
35 24 أريحا
24 19 غزة
3.44 3.44 دولار/شيكل
4.79 4.79 يورو/شيكل
4.86 4.86 دينار/شيكل
0.710 0.707 دينار/دولار
كاريكاتير

2014-10-25
الحياة في صور
     Copyright © 2014 alhayat-j .All Rights Reserved. Site By InterTech