الحياة المحلية  

تجهيز نسخة للطباعةأرسل المقال

بموجب اتفاقية مع شركة IMP الفرنسية
وزارة الصحة تتسلم بشكل مبدئي مركز الامير نايف لعلاج الاورام بغزة
غزة - الحياة الجديدة - سمير حمتو - تسلمت وزارة الصحة بشكل مبدئي امس مركز الأمير نايف لعلاج الأورام، في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة وذلك بموجب مذكرة وقعتها الوزارة مع شركة " IMP " الفرنسية.
ووقع الاتفاقية كل من وزير الصحة الدكتور ذهني الوحيدي، ومدير مؤسسة " IMP "توماس فيرناندز وذلك خلال اجتماع عقد امس في مكتب الوزير مع الوفد الفرنسي برئاسة مدير " IMP " المنفذة للمركز، بحضور وكيل الوزارة المساعد د. عماد طراوية ومختصين في مجال الأورام والعلاج بالأشعة من شركتي سيمنز ورامكو.
وناقش الوزير الوحيدي مع ممثلي الشركة والمختصين عدة أمور تتعلق بهيكلية المبنى وسلامته وأمنه قبل تشغيله، وطريقة سير العمل الممكنة فيه والأجهزة المطلوب إحضارها، لاستكمال التجهيزات وأمور تدريب الطاقم المحلي على يد طاقم طبي فرنسي.
ونوه د. الوحيدي إلى أن الشركة الفرنسية ستتكفل بضمان الأجهزة، من حيث الصيانة الدورية لمدة عامين، اعتباراً من تاريخ التسليم، إضافةً إلى أنها التزمت بتشغيل المركز في موعد أقصاه 3 شهور من تاريخ التسليم المبدئي.
وأعرب الوزير الوحيدي عن سعادته البالغة، لهذا الإنجاز بتسلم المركز، شاكراً في الوقت ذاته المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن العزيز آل سعود، على إنشاء هذا المركز الهام لأبناء شعبنا، والدعم اللا محدود الذي تقدمه لدعم شعبنا في كل المجالات، وتلبية احتياجات الصحة على وجه الخصوص.
يذكر أن مركز الأمير نايف للأورام في مجمع الشفاء الممول من اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني بتكلفة تصل إلى 5,2 مليون دولار أميركي، يعد من المشاريع المميزة وهو الأول من نوعه في فلسطين، كونه مزود بالأجهزة التشخيصية والعلاجية لمرضى الأورام، التي تضم المعجل الخطى وتوابعه.
ويؤمن الجهاز العلاج بالأشعة العميقة ثلاثي الأبعاد، وجهاز التشخيص بالنظائر المشعة اضافة الى جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي.
تعليقـــات حول الموضوع
أضف تعليق
  الاسم *
 البريد الالكتروني *
 البلد*
 عنوان التعليق*
 التعليق*
ملاحظة:الحياة الجديدة غير مسؤولة عن التعليقات وهي تعبر عن رأي الكاتب فقط
الاثنين 13 أيار 2005 - 6 جمادي الاولى1426 هجري - العدد 3464 السنة العاشرة  
الأولـــــــى
الحياة المحلية
اقــــلام
الحياة الاقتصـــادية
الحياة الرياضــــية
اسرائيليــــات
كاريكاتـــــير
منوعــــــــات
الحياة الثقــــافية
  الحياة الجديدة
اتصـــــل بنا


ملخص تقرير غولدستون بالعربي
تقرير غولدستون بالانجليزي

نص الورقة المصرية للمصالحة


16 27
15  26
17  28
15  26
20  32
16  27
19  29
19  29
24  35
19 24



3.44 3.44 
4.794.79 
4.86 4.86 
0.707 0.710 


  
©2006 حقوق الطبع محفوظة
This site is designed by InterTech Co.