الأونروا تفتتح مركزا صحيا جديدا في مخيم دير البلح بتمويل سعودي

غزة- معا- افتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) امس، مركزاً صحياً جديداً في مخيم دير البلح في وسط قطاع غزة. تم بناء المركز الصحي بتمويل سخي من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية.
وحضر حفل الافتتاح مدير عمليات الأونروا في غزة، ماتياس شمالي وكبار موظفي الأونروا، بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المحلي.
ويعد مركز دير البلح الصحي واحدًا من العديد من المشاريع التي تم تنفيذها بنجاح في قطاعي الصحة والتعليم، والتي أصبحت متاحة لخدمة اللاجئين الفلسطينيين بفضل دعم المملكة العربية السعودية وتضامنها معهم.
وقد تم بناء المركز الصحي الجديد وفقًا لمعايير الأونروا، لضمان تقديم خدمات صحية فعالة يعتمد عليها. وكما هو الحال في جميع المراكز الصحية الجديدة التابعة للأونروا، يعمل هذا المركز الصحي الذي يخدم جميع أفراد المجتمع، في سياق نهج فريق صحة العائلة (FHT) والنظام الإلكتروني لملفات المرضى، بالإضافة إلى قائمة الانتظار ونظام المواعيد.
وعلق ماتياس شمالي، مدير عمليات الأونروا في غزة: "توفير الرعاية الصحية الأولية الجيدة للاجئين الفلسطينيين لتمكينهم من العيش حياة صحية هو في صميم تفويض الأونروا. نحن ممتنون للغاية لشراكتنا الاستراتيجية مع الصندوق السعودي للتنمية والتي مكنتنا من الاستثمار في مشاريع البنى التحتية الصحية والتعليمية للأونروا في قطاع غزة ".
ويشمل المركز الصحي على غرف متخصصة لتنظيم الأسرة والرعاية قبل الولادة ورعاية الأم والطفل والأمراض المزمنة. تشمل المرافق الجديدة أيضًا وحدات لرعاية الأسنان وخدمات المختبرات والاستشارات النفسية والاجتماعية.