اعتقال فتى واصابة والدته خلال مواجهات مع الاحتلال بالعيسوية

القدس المحتلة- معا- اعتقلت قوات الاحتلال مساء الخميس الماضي، فتى واصيبت والدته خلال مواجهات في قرية العيسوية بمدينة القدس.
وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل درباس في العيسوية، وطالبت القوات بتحرير بطاقة الهوية للوالدين وخلال ذلك اعتقلت أحد ابنائهم دون سبب.
وأضاف أبو الحمص أن مواجهات اندلعت في المكان لحظة اعتقال الفتى وأصيبت والدته في مقدمة الرأس ولم تعرف أسباب الاصابة والحالة الصحية لها حتى اللحظة.
وأوضح ابو الحمص أن قوات الاحتلال بعناصرها المختلفة نفذت عدة اقتحامات للبلدة منذ ساعات الصباح، ونصبت حواجزها في شوارع البلدة كما سيرت لها فرق مشاة في الإحياء والذين تعمدوا التنكيل بالسكان واستفزازهم.
وأضاف ان القوات تواجدت في محيط مدارس العيسوية وفي شوارعها خلال توجه الطلبة لمدارسهم وخلال ساعات الظهيرة مع انتهاء الدوام المدرسي، في خرق واضح لاتفاقية ووعودات بلدية الاحتلال بتوفير بيئة آمنة للطلبة وعدم اقتحام القوات البلدة خلال فترة الدوام المدرسي، وذلك بعد يومين من الاضراب في مدارس البلدة.
واوضح ابو الحمص ان متضامنة اجنبية اصيبت بقنبلة صوتية في قدمها خلال القاء القنابل الصوتية بصورة عشوائية في شوارع بلدة العيسوية.