فيرمينو ينعش صيف ليفربول

أجرى ليفربول الإنكليزي صفقة نارية بتعاقده مع المهاجم الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو من هوفنهايم الألماني، قدّرتها الصحف المحلية بـ29 مليون جنيه إسترليني (40 مليون يورو).

وذكر النادي: «إن اللاعب سيخضع للفحص الطبي بعد قدومه من المشاركة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة راهناً في تشيلي».

وجاء في بيان النادي «الأحمر»: «وافق اللاعب البالغ 23 عاماً على عقد طويل الأمد مع النادي. سيصل فيرمينو إلى ليفربول بعد أربعة مواسم ونصف أمضاها مع فريقه الألماني هوفنهايم».

وشارك فيرمينو في 151 مباراة في الدوري والكأس مع هوفنهايم سجل خلالها 47 هدفاً، بعد انتقاله من فيغويرينسي في كانون الأول (ديسمبر) 2010.

وحمل فيرمينو ألوان البرازيل تسع مرات سجل فيها أربعة أهداف، بينها هدف الفوز على فنزويلا (2-1) في «كوبا أميركا» (الأحد) الماضي. وولد فيرمينو في ماسيو البرازيلية وهي مسقط رأس اللاعب والمدرب السابق ماريو زاغالو.

واصبح فيرمينو ثاني أغلى لاعب في تاريخ ليفربول، بعد المهاجم أندي كارول القادم من نيوكاسل في مقابل 35 مليون جنيه في 2011.

وأعلن ليفربول أنه توصل إلى اتفاق مع مهاجم بيرنلي ومنتخب إنكلترا داني إينغز، كما ضم الجناح الدولي جيمس ميلنر من دون مقابل بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي، والمدافع الواعد غو غوميز من تشارلتون أتلتيك. (أ.ف.ب)