الخليل تفوز بمسابقة المحكمة الصورية وتتأهل لمنافسة دولية

رام الله -وفا- ترأس رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، المستشار سامي صرصور، لجنة تحكيم مسابقة "فيليب سي جيسوب" للمحكمة الصورية وفق القانون الدولي بين ست جامعات فلسطينية بمشاركة قاضي المحكمة الجنائية الدولية روز ماري.

وحضر المسابقة ممثل نقابة المحامين فهد الشوبكي، والقنصل الإسباني وان هوزي اسكوبار، وممثل وحدة مكافحة المخدرات وتطبيق القانون في وزارة الخارجية الأميركية جون دارسون.

وجاءت هذه المنافسة التي أقيمت في مدينة رام الله، بتنظيم من جمعية المحامين والقضاة الأميركيين-مبادرة سيادة القانون، بالتعاون بين مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل ونقابة المحامين.

وتنافست ست جامعات من محافظات الوطن على مدار يومين هي، النجاح، وبيرزيت، والخليل، والأهلية، والقدس، والعربية الأمريكية، وشاركت جامعة الاستقلال كمراقب رسمي للمنافسة بحضور وزير العدل علي أبو دياك، ونقيب المحامين حسين شبانة ووكيل وزارة العدل القاضي محمد أبوسندس.

وأشار رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى أهمية هذه المنافسة في تهيئة جيل شاب قادر على تمثيل فلسطين في المحاكم الدولية، متمنيا التوفيق للفرق المشاركة.

وثمن هذه المنافسة حيث تمكن طلاب الجامعات من الاطلاع على الوسائل والإجراءات القانونية أمام المحاكم الدولية، وتأهيلهم لحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

ووصلت جامعتا النجاح والخليل إلى التصفيات النهائية، وحازت جامعة الخليل على المرتب الأول تلتها جامعة النجاح في المرتبة الثاني.

علما أن جامعة الخليل ستمثل فلسطين في منافسة دولية تقام في العاصمة الأميركية واشنطن في الفترة ما بين 27 آذار وحتى 2 نيسان، فيما تشارك النجاح كفريق مراقب.