تحت سقف الابداع.. الارتباط العسكري يكرّم طالبات بيت لحم

رام الله- الحياة الجديدة – زكي جزّار- كرّم اللواء الركن جهاد الجيوسي القائد العام لجهاز الارتباط العسكري الفلسطيني، اليوم الاربعاء، دفعة من طالبات الكتابة الابداعية في مدرسة العودة الاساسية من بيت لحم.

وتحت سقف الابداع، جاء اللقاء في مقر القيادة العامة لجهاز الارتباط العسكري في رام الله، وذلك في اطار الجهود التي يبذلها جهاز الارتباط العسكري والعلاقات العامة في الجهاز من أجل تعزيز التواصل مع كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني.

وحضر اللقاء نسرين عمرو مديرة مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله ايوب عليان، وسهى عواد مديرة مدرسة العودة الاساسية، ومدربة الطالبات سهى الوحش، والمصور المبدع حسام الجابري، والعميد احمد الجابري نائب مدير العمليات والتدريب في الارتباط العسكري.

من جانبه قال اللواء الجيوسي ان جهاز الارتباط العسكري مهتم بأن يكون لديه تواصل مع المواطنين، حيث يشكل عنواناً من عناوين الدفاع وحماية شعبنا من تغول المستوطنين واعتداءات جيش الاحتلال.

وأشار لـ "الحياة الجديدة" الى ان الجهاز ركّز على احداث تفاعل كبير في السنوات الاخيرة مع شريحة الاطفال من خلال المدارس، كما استطاع ان يحرر ما لا يقل عن 1200 طفل خلال الفترة الاخيرة.

وأوضح ان الارتباط العسكري يتابع تأمين الرحلات المدرسية للطلاب وكذلك تأمين وصولهم الى المدارس وعودتهم الى منازلهم، وكذلك تأمين الافراج عنهم  في حال تعرضوا للاعتقال.

وقالت مديرة التربية والتعليم في بيت لحم نسرين عمرو ان تكريم الارتباط العسكري لطالبات مدرسة العودة الاساسية، يؤكد ان ابناء الشعب الفلسطيني يعملون في خندق واحد، وأن نشر افكارهم من خلال الارتباط يعزز دور التربية والتعليم، "الطالبات فرغوا اشياء كثيرة في انفسهم من خلال الكتابة وهذا جزء من النضال الفلسطيني، فالتفريغ يجعلهم يقاومون بشكل سلمي يحافظ على ارواحهم وتكون طريقة أسلم من أن ياخذ تفريغهم مناحي او اتجاهات اخرى".

وأضافت في حديث للحياة الجديدة: "جزء من رسالتنا كتربية وتعليم ان الطلاب تصلهم رسائل من كل المؤسسات التي تعمل مع وزارة التربية، جزء منها كان من الارتباط العسكري. الطلاب يرون الارتباط والامن والشرطة ولكن لا يعرفون ما تخصص كل جهاز، لكن من خلال محاضرات التوعية تعرّفوا على عمل الارتباط العسكري، واصبحوا يفرّقون بين الاجهزة الفلسطينية من جانب، وما بين ابناء اجهزتنا الامنية واجهزة الاحتلال من جهة اخرى".

وقالت الطالبة المشاركة في الكتابة الابداعية هديل الكامل ان اللقاء يشكل فرصة للمستقبل، بزيادة تطلعاتها للابداع وتوصيل صوتها وكتاباتها لجمهور أوسع، "احب ان يرى الجميع ان ما اكتبه أكبر من عمري، وأن العمر ليس عائقاً أمام الابداع".

وأفاد ضابط العلاقات العامة والاعلام في قيادة الارتباط رأفت صوايفة أن الفعالية نتيجة التواصل الكبير مع المدارس، حيث تم اكتشاف هذه المجموعة من الطالبات في اطار محاضرات التوعية، وان هذه الفعالية جزء من امتزاج الارتباط العسكري مع الشعب.

وأشار ان الارتباط يعمل بشكل مستمر على مد جسور التواصل والثقة مع ابناء شعبنا، في اطار توفير الحماية له من اعتداءات الاحتلال، وتمكينه من خلال رفع مستوى الوعي لديه حول حقوقه على الارض.

ووزع الارتباط العسكري على الطلبة ما يقارب 20 الف دفتر مدرسي طبع على غلافه ارشادات وارقام التواصل مع مكاتب الجهاز، حيث اعتبرت مديرة التربية والتعليم في بيت لحم نسرين عمرو ذلك تعزيزا لمستوى الوعي حال تعرض الطلبة لاعتداءات الاحتلال.

يشار الى أن جهاز الارتباط العسكري هو الجهة الوحيدة المخولة للتواصل مع الجانب الاسرائيلي فيما يخص حقوق المواطن الفلسطيني وتحقيق مصالح الشعب وحماية مقدراته.