الفيفا يعلن تأجيل مباراة فلسطين والسعودية بتصفيات كأس العالم

(رويترز) - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء تأجيل مباراة منتخبنا الوطني مع السعودية في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 لحين حسم مكان إقامة اللقاء.

وقال الفيفا إن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي اجتمع مع جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني وأحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي أمس الثلاثاء وقرر تأجيل المباراة المقرر إقامتها في 13 أكتوبر تشرين الأول الجاري حتى ينتهي الحسم في هذا الأمر.

ووافق الطرف الفلسطيني في يونيو حزيران الماضي على خوض المباراة ضد السعودية في الدمام بدلا من فلسطين وفقا لقرعة التصفيات بسبب "ظروف استثنائية" على أن يقام اللقاء الثاني في القدس.

وقالت السعودية منذ أيام إن الفيفا وافق على طلب بنقل مواجهة فلسطين إلى أرض محايدة لكن هذا القرار أثار غضب الاتحاد الفلسطيني ووصفه الرجوب بأنه "ظالم ومستهجن".

ولم يوضح الاتحاد السعودي أسباب طلبه نقل المباراة لأرض محايدة لكن منتخب السعودية في حاجة إلى عبور نقاط تفتيش تديرها إسرائيل - التي لا ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية - في طريق خوض المباراة.

وأصبح منتخب الامارات أول فريق عربي يلعب في فلسطين الشهر الماضي حين تعادل بدون أهداف مع منتخبنا الوطني بالقدس في المجموعة الأولى للتصفيات.

وبعد ثلاث جولات تحتل السعودية صدارة المجموعة الأولى في المرحلة الثانية للتصفيات بتسع نقاط مقابل سبع للإمارات. ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث وله أربع نقاط يليه تيمور الشرقية وماليزيا ولكل منهما نقطة واحدة.