الحكومة الاسرائيلية تصادق على حظر تجوال ليلي يبدأ الخميس

الحياة الجديدة- صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم، الثلاثاء، على فرض حظر تجوال ليلي منذ الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة الخامسة فجر اليوم التالي، على أن يبدأ يوم الخميس المقبل، ويتواصل حتى فجر الأحد 28 شباط/ فبراير الجاري.

وتشمل القيود التي تفرض للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال عيد المساخر اليهودي، وتدخل حيز التفيذ خلال فترة خظر التجوال، تقييد الحركة لمسافة 1000 متر من محيط أماكن السكن، مع توصية المواطنين باقتناء حاجاتهم الضرورية، بالإضافة إلى تقليص حجم عمل المواصلات العامة إذ تتوقف الرحلات بين البلدات في تمام الساعة الثامنة مساء.

وتقرر إرجاء اتخاذ قرار حول عودة طلاب المراحل الإعدادية إلى مقاعد الدراسة وإقرار تسهيلات إضافية على عمل جهاز التعليم، حتى الأسبوع المقبل.

ويأتي ذلك خلافا لتوصية الخبراء في وزارة الصحة الإسرائيلية الذين يطالبون بفرض الإغلاق بدءا من الساعة الثامنة مساء، على أن تتواصل القيود المفروضة بموجب حظر التجوال حتى يوم الأحد المقبل (لغاية الساعة الخامسة من فجر الإثنين).

وتشمل القيود المتوقعة خلال عيد المساخر اليهودي، مع بدء سريان مفعول حظر التجوال، تقييد حركة المواطنين لمسافة 1000 متر من محيط أماكن السكن، مع توصية المواطنين باقتناء حاجاتهم الضرورية، بالإضافة إلى تقليص حجم عمل المواصلات العامة.

هذا، وتوفي 12 اسرائيليا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 2,835 إصابة جديدة بالفيروس، منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، والتي أشارت إلى ارتفاع حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 5,631 حالة سجلت منذ بدء انتشار الجائحة في آذار/ مارس الماضي.