تصفيات كأس العالم وآسيا: منتخبنا يبحث عن فوز اول عبر ماليزيا

كتب منذر زهران

ضمن المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم وآسيا يخوض منتخبنا الوطني غدا لقاء متكافئا مع المنتخب الماليزي وذلك على ملعب بوكيت جليل في العاصمة كوالالامبور الساعة الثالثة والربع بالتوقيت المحلي.

وتشكل المباراة أهمية كبيرة للمنتخب الوطني الطامح لتحقيق أول ثلاث نقاط في مشواره في التصفيات، خصوصا بعد خسارته غير المستحقة في الجولة الاولى من المنتخب السعودي.

وهذا هو اللقاء الرابع الذي يجمع المنتخبين ، فكان منتخبنا قد وقع مع ماليزيا في تصفيات كأس العالم 2002، وحقق الفوز ذهابا بهدف، وخسر ايابا بأربعة اهداف لثلاثة، وسبق ان لعبا في مباراة ودية العام قبل الماضي وفاز منتخبنا بهدفين نظيفين.

وستقام مباراة الاياب بين المنتخبين على أرض فلسطين في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني المقبل.

وسيركز المدير الفني لمنتخبنا الوطني عبد الناصر بركات على الأخطاء التي أدت لهزيمة المنتخب امام السعودية، وسيحاول معالجتها في لقاء الغد، حيث ان عدم التركيز كان واضحا عند لاعبي المنتخب ، خصوصا الخط الخلفي الذي كبدنا هدف الخسارة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ويعاني منتخبنا من نقص الخبرة ، فهناك العديد من اللاعبين يشاركون لأول مرة منهم  بابلو برافو وماتيوس حذوة ، وبالرغم من أنهما يشاركان لاول مرة ، الا أنهما ساعدا كثيرا في الاداء الذي قدمه منتخبنا.

ومن المتوقع ان يتخلى عبد الناصر عن تكتيكه الدفاعي الذي انتهجه امام المنتخب السعودي، وسيعتمد على ماتيوس حذوة وبابلو برافو منذ بداية المباراة، اضافة الى انه سيعتمد على أحمد الحربي في الناحية الدفاعية اضافة الى تامر صلاح ومصعب البطاط وعبد الله جابر ، وفي الوسط من المتوقع ان يزج بمحمود عيد وجاكا حبيشة ، وربما يشرك سامح مراعبة وخضر يوسف ، اضافة الى الحارس توفيق علي.

وكان منتخب ماليزيا تعثر امام تيمور الشرقية في الجولة الاولى ، عقب تعادله 1-1 ، على أرضه وبين جمهوره ، لكن جاء هذا التعادل بفعل قوة المنتخب التيموري ، الذي يديره مدرب برازيلي ، وجاء بالعديد من اللاعبين البرازليين وتم تجنيسهم، ويمتلك المنتخب الماليزي العديد من اللاعبين كصافي سالي صاحب الهدف ونور طلحة وخير الدين عمر.

وضمن نفس المجموعة يستهل منتخب الامارات مشواره غدا عندما يحل ضيفا على تيمور الشرقية في استاد شاه علم بكوالالمبور. ولم تلعب الامارات في الجولة الاولى حسب جدول مباريات المجموعة، التي شهدت تعادل تيمور مع مضيفتها ماليزيا 1-1، وفوز السعودية على فلسطين 3-2.