نتنياهو يصف بنيت بـ "الكلب الصغير" في تسجيل مُسرّب

وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رئيس تحالف "يمينا" نفتالي بنيت بـ "الكلب الصغير"، في مكالمة هاتفية مُسربة.

وبث برنامج "مكور"، الذي يُعرض على القناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي مساء السبت، تسجيلات لمكالمة هاتفية بين نتنياهو، وأحد أبرز مقربيه سابقا نير حيفتس، من تحوّل لاحقا إلى شاهد ملك، في ملفات الفساد ضده.

وأعطى حيفتس، الذي كان الأكثر نفوذا في حاشية نتنياهو، محققي الشرطة الإسرائيلية، تسجيلات مكالماته الهاتفية مع نتنياهو.

وتعود المكالمة إلى شباط / فبراير 2018، بعد أن انتقد بنيت، الذي كان وزيرا آنذاك في حكومة نتنياهو، انتقده على نطاق واسع، في قضايا الفساد ضده، فاتصل حيفتس بنتنياهو بعد هذه الانتقادات.

وقال حيفتس لنتنياهو في المكالمة "تبين أن بنيت عديم القيمة" فرد عليه نتنياهو "نعم. حسنا، إنه كلب صغير". وقال حيفتس في المكالمة "إنه غبي"، وهي عبارة أيدها نتنياهو.

وقالت القناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي، إنها ستبث التسجيلات الكاملة الاثنين، مشيرة إلى أن هناك تسجيلات يتحدث بها نتنياهو وحيفتس عن وزراء سابقين في حكومة نتنياهو آنذاك: أييليت شاكيد وموشيه كحلون، وخصمه السياسي يائير لابيد.

وينتمي نتنياهو وبنيت إلى ذات المعسكر السياسي: اليمين. لكن اتسمت العلاقة بينهما بالفترة الأخيرة بشيء من الفتور، وصلت ذروتها بعدم دخول بنيت إلى حكومة نتنياهو الحالية. ويعمل بنيت حاليا على تهديد زعامة نتنياهو لمعسكر اليمين، ذلك أناستطلاعات الرأي تُظهر احتدام المنافسة بين حزبيهما: "الليكود" و"يمينا".

وكالات