جوتا يحل لليفربول معضلة وست هام

اقتنص حامل اللقب ليفربول فوزا ثمينا على ضيفه وست هام يونايتد 2-1 مساء السبت، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم وست هام أولا عبر بابلو فورنالس في الدقيقة 10، قبل أن يدرك محمد صلاح التعادل لأصحاب الأرض من نقطة الجزاء في الدقيقة 42، ثم سجل البديل البرتغالي ديوجو جوتا هدف الفوز في الدقيقة 85.

وتصدر ليفربول ترتيب الدوري مؤقتا برصيد 16 نقطة، بانتظار ما ستسفر عنه موقعة جاره إيفرتون أمام نيوكاسل مساء الأحد، فيما تجمد رصيد وست هام عند النقطة الثامنة.

وفاجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب المتابعين، بإشراك ناثان فيليبس في عمق الدفاع إلى جانب جو جوميز، بسبب إصابة كل من فيرجيل فان دايك وفابينيو وجويل ماتيب، وتواجد على الطرفين كالعادة كل من ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون.

في وسط الملعب، كان بديهيا أن يقود جوردان هندرسون عمليات المناورة بمساعدة من جورجينيو فينالدوم وكورتيس جونز، فيما تكون الخط الامامي كما جرت العادة، من الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وربرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب وست هام ديفيد مويس، على طريقة اللعب 5-4-1، حيث تكون الخط الخلفي من الخماسي فلاديمير كوفال وفالبيان بالبوينا وأنجيلو أوجبونا وأرون كرسويل وأرثر ماسواكا، وتواجد على الجناحين كل من جارود بوين وبابلو فورنالز، فيما تمركز الثنائي توماي سوتشيك وديكلان رايس في منصف الملعب، مقابل قيام سيباستيان هالر بدور المهاجم الصريح.

وعانى ليفربول في الدقائق الأولى من أجل كسر تكتل لاعبي وست هام يونايتد، ما أدى لغياب الخطورة على المرمى، ثم تمكن وست هام من التقدم بالنتيجة في الدقيقة العاشرة، بعدما أرسل ماسواكا كرة نحو منطقة الجزاء، أبعدها جوميز، لتصل الإسباني فورنالز الذي سددها منخفضة في المرمى.   

ورغم استحواذه المكثف على الكرة، فشل ليفربول في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى وست هام، وانتظر حتى الدقيقة 24 حتى يهدد منافسه عن طريق هندرسون الذي أطلق تسديدة مركزة بالكاد ابتعدت عن القائم.

وكالات