رابطة أبناء بيروت تكرم امين سر فتح ومنظمة التحرير سمير ابو عفش

بيروت- رام الله- الحياة الجديدة- كرّمت رابطة أبناء بيروت، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، في حفل عشاء في فندق الميديترانيه المنارة، مساء الخميس الماضي.

وحضر حفل التكريم أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، العميد ابو عفش على رأس وفد من قيادة الحركة في بيروت، مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في لبنان خالد عبادي، رئيس رابطة أبناء بيروت محمد الفيل، رئيس جمعية شباب عائشة بكار أحمد مبارك، رئيس هيئة الإغاثة البيروتية الإنسانية خالد الحاج عمر، رئيس المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت محمد العاصي، رئيسة جمعية إشراقات للأشخاص في وضعية الإعاقة، ورئيسة جمعية سيدات العاصمة منى عيتاني، رئيس تكتل الجمعيات والروابط الأهلية اللبنانية لدعم الإنتفاضة والمقاومة الفلسطينية خالد زهران، رئيس جمعية السلام الوطني سهيل غلايني، عضو مجلس الشعب المصري الدكتور محمود الشربيني، الفنان ديب أبو شهلا.

بدأ حفل التكريم بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم كانت كلمة لرئيس رابطة أبناء بيروت محمد الفيل أكد فيها على محبة الروابط الأهلية للعميد أبو عفش الذي كرّس حياته للدفاع عن القضية الفلسطينية والقرار الفلسطيني، وهو الذي قاتل وناضل في كل لبنان وضحّى بسني عمره دفاعاً عن أبناء بيروت، مؤكداً باسم الروابط البيروتية بالبقاء على الوفاء للقضية الفلسطينية مهما تكالب عليها الصهاينة.

ثم كانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، اعتبر فيها أن تكريم العميد ابو عفش هو تكريم لفلسطين ولبنان، وتكريم لكل شخص دافع عن القضية الفلسطينية. واعتبر أبو العردات أن العلاقة بين الجانبين اللبناني والفلسطيني تتجدد يومياً من خلال دعم أبناء بيروت للقيادة الفلسطينية ومقاومتها، مشدّداً على أن فلسطين ستبقى وفية للبنان وشعبه في وجه التحديات والمؤمرات.

وفي ختام كلمته رأى أبو العردات أن التكريم المقبل سيكون تكريماً للأسرى الذين يواجهون السجّان الصهيوني يومياً وإلى المرابطين الذين يواجهون العدو الصهيوني على أسوار القدس.

وكانت كلمة لعضو مجلس الشعب المصري الدكتور محمود الشربيني، أكد فيها على دور العميد أبو عفش في تعريف الشعب والوفود المصرية على القضية الفلسطينية في المخيمات الفلسطينية، معتبرا أن مصر كانت وستبقى وفية للقضية الفلسطينية، واصفاً العميد أبو عفش بالفارس الذي كرّس حياته للقضية الفلسطينية.

وتلاها كلمة للفنان ديب أبو شهلا استذكر فيها زيارة أهله إلى القدس، معتبراً أن الله شرّفه بزيارة الأقصى، وألقى في المناسبة كلمة وجدانية وصف فيها العميد ابو عفش بالفارس المقدام والشجاع.

وكانت الكلمة الأخيرة لأمين سر حركة فتح في بيروت العميد المكرًّم سمير أبو عفش شكر فيها رابطة أبناء بيروت وأهلها على موقفهم، الذين وقفوا الى جانب الشعب الفلسطيني والى جانب القضية الفلسطينية وعانوا ما عانوه في السجون والإعتقال دفاعاً عن القضية الفلسطينية. وأكد أبو عفش على البقاء على عهد الوفاء للقضية الفلسطينية.

وفي نهاية التكريم قلّد أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات رابطة أبناء بيروت بدرع الشهيد الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ثم تم تقليد العميد أبو عفش بالدروع التذكارية والتكريمية المقدَّمة من الجمعيات البيروتية.