بطولة مصر: اختبار صعب للاهلي مع المقاصة والزمالك في نزهة امام دمنهور

يدخل الأهلي اختبارا صعبا بعد غد الاربعاء حين يحل ضيفا على مصر المقاصة، فيما سيكون الزمالك على موعد مع "نزهة" بإستضافته ألعاب دمنهور ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم.

وتعود عجلة الدوري المصري للدوران ب7 مباريات غدا الثلاثاء بعد توقف استمر 10 أيام بسبب مشاركة الأهلي والزمالك في بطولة كأس الاتحاد الافريقي، بالاضافة لخوض المنتخب مباراة امام نظيره التنزاني في التصفيات المؤهلة لامم افريقيا 2017 التي تستضيفها الغابون.

وسيلعب غدا الجونة الخامس عشر (40 نقطة) مع بتروجيت السابع والطامح في دخول المربع الذهبي بتروجيت (47)، وحرس الحدود الثامن (45) والعائد للتألق بسلسة من الانتصارات مع اتحاد الشرطة الحادي عشر (44)، وسموحة الثاني عشر (43) مع وادي دجلة السادس والطامح للعودة للمربع الذهبي (49)، والداخلية السادس عشر (38) مع الاتحاد السكندري العاشر (44 ، وطلائع الجيش التاسع (45) مع الرجاء السابع عشر (35)، والمقاولون العرب الثالث عشر (43) مع الأخير الأسيوطي سبورت (13)، والنصر الثامن عشر (25) مع الاسماعيلي الخامس (49).

وتستحوذ مباراة الأهلي الثالث (61 من 30 مباراة) والمقاصة الرابع (54 من 32 مباراة) على الاهتمام، فالأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته وخطف المركز الثاني من انبي للمشاركة العام المقبل في دوري ابطال افريقيا، فيما يسعى المقاصة لفوز يقربه من المنافسة على المركز الثالث لضمان المشاركة في كأس الاتحاد الافريقي.

يدخل الأهلي المباراة وسط ظروف صعبة للغاية بعد تأكد غياب 12 لاعبا من قوام الفريق الأساسي سواء للإصابات او الايقاف وهم الحارس شريف اكرامي ومحمد نجيب ومحمد هاني وحسين السيد وحسام غالي وعبد الله السعيد ووليد سليمان وعماد متعب ومؤمن زكريا ومحمود تريزيغيه والنيجيري بيتر ايبمبوي وصلاح الدين سعيد.

وأكد المدير الفني للأهلي فتحي مبروك على صعوبة مهمة فريقه وسط الغيابات الكثيرة، مشيرا الى ثقته في تحقيق الفوز والاستمرار في مسيرته نحو المنافسة على القمة املا في تعثر الزمالك خلال المراحل المقبلة.

على الجانب الأخر، رفض المدير الفني للمقاصة ايهاب جلال التقليل من قوة الاهلي في ظل غياب 12 لاعبا عن صفوفه حيث قال "لن ننخدع بسبب الغيابات في صفوف الأهلي لأنه فريق كبير قادر يملك بدائل قادرة على خوض المباراة بنفس مستوى الأساسيين".

وسيكون المتصدر الزمالك (70 نقطة من 29 مباراة) على موعد مع مواجهة سهلة امام العاب دمنهور قبل الأخير العاب برصيد 14 نقطةز

وحذر المدير الفني للزمالك البرتغالي جوزفالدو فيريرا من التهاون في المباراة خوفا من مفاجأة غير متوقعة، في ظل سعي لاعبي دمنهور لتقديم افضل ما لديهم.

أ.ف.ب