إغلاق عدد من المدارس في مخيم البريج بقطاع غزة بسبب تفشي فيروس "كورونا"

غزة ـ الحياة الجديدة ـ أكرم اللوح  أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة وسط قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء ، عن إغلاق عدد من المدارس في مخيم البريج شرق المحافظة الوسطى حتى إشعار آخر ، وذلك نتيجة للارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بفايروس "كورونا" في المخيم .
وقال مراسل "الحياة الجيدة" في غزة :" إن المدارس التي استهدفها الإغلاق هي : مدرسة البريج الثانوية أ بنات ، والبريج الثانوية ب للبنات ، ومدرسة فتحي البلعاوي الثانوية والأساسية " وذلك حفاظا على سلامة الطلبة".
ولم يكمل طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة أسبوعهم الأول ، حتى أعلن عن أول إغلاق للمدارس في مخيم البريج ، وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع إعلان بلدية البريج عن تشديد أمني يبدأ الليلة وفرض إجراءات استثنائية قابلة للتجديد داعية الجميع الالتزام وتحمل المسؤولية.
ودعت لجنة الطوارئ في المخيم كل من يرغب في قضاء حاجياته الأساسية قبل الساعة الثامنة مساء اليوم مؤكدة وجود تشديدات امنية في المخيم خلال الساعات القادمة .
وشهدت الأيام الماضية تخفيف كبير في إجراءات الإغلاق في قطاع غزة الذي بدأ قبل شهر ونصف ، بسبب انتشار تفشي فايروس كورونا في محافظات القطاع , وبلغ عدد المصابين ليوم الثلاثاء ٧٣ حالة موزعة على محافظات القطاع ، كان لمدينة غزة النصيب الأكبر بعدد ٥٦ حالة فيما شهد مخيم البريج إصابة ثلاث حالات.
وفتحت المدارس الثانوية لطلبة التوجيهي أبوابها منذ بداية الأسبوع الماضي ضمن دوام جزئي بنصف أعداد الطلبة يوميا ، فيما يتوقع أن يتم العمل بالمرحلة الثانية ضمن دوام الطلبة من الفصل السابع وحتى الثاني الثانوي الأسبوع القادم ".
ومن المقرر أن تعلن الأونروا عن عودة بدء دوام طلاب الاعدادي الاثنين القادم إذا ما قررت سلطات الأمر الواقع في غزة عودة الدوام لهم فيما من المقرر أن يعود الدوام للمعلمين يوم السبت القادم".
وتشير المصادر لصحيفة "الحياة الجديدة" إلى أن برنامج التعليم في الأونروا قدم خطط دراسية لهذه البداية وسيتم تسليم الكتب والبطاقات مع الدوام مباشرة ، فيما سيتم الاخذ بعوامل السلامة والوقاية ، وتوفير كل ما يلزم للتعليم وخصوصا المعلمين والشواغر والأذنة والكتبة.