جنين: إشهار كتاب (الأسرى ووسائل الإعلام) في اختتام معرض الكتاب

جنين - وفا- احتفى الأسيران مفيد جلغوم، وأمين أبو وردة، اليوم الخميس، بإشهار كتاب (الأسرى ووسائل الإعلام - دراسة ميدانية من داخل سجن مجدو)، في اختتام فعاليات معرض الكتاب" نور على نور" الذي أقيم في متحف بيت زمان في جنين، الذي نظمه الاتحاد الدولي للثقافة والإبداع.

وأعربت مدير وزارة الثقافة في جنين آمال غزال عن شكرها للحضور وتعاونهم الدائم في إنجاح فعاليات وزارة الثقافة في المحافظة، وأشادت بالكاتبين مباركة لهم هذا الإصدار.

من جهته، أعرب مدير الحكم المحلي في جنين راغب أبو دياك عن شكره لوزارة الثقافة والاتحاد الدولي للثقافة والإبداع على تنظيمهم ورعايتهم لهذا الحفل، وإهتمامهم بالحركة الأسيرة، داعيا كافة الأدباء للإهتمام بالحركة الأسيرة في إنتاجاتهم الأدبية.

من ناحيته، استعرض الكاتب مفيد جلغوم ما ورد في كتابه، الذي يعد بحث علمي يسلط الضوء على وسائل الإعلام العربية المتداولة داخل سجون الإحتلال، شاكرا الجهات المنظمة والداعمة والراعية لهذا الحفل.

وقدم رئيس المجلس الاستشاري فيصل غوادرة قراءة نقدية بعنوان( الأبعاد في أدب السجون تناول ديوان الأسير خالد سعيد)، متحدثا عن كتاب الأسرى ووسائل الإعلام.

وتخلل الحفل عرضا لوحات للفنان التشكيلي مرشد غريب والتي تتحدث عن واقع الأسرى داخل سجون الاحتلال، ومداخلة للكاتب والأسير المحرر حسين شاكر، الذي تحدث عن دور وأهمية وسائل الإعلام داخل السجون في تعزيز صمود الأسرى.

وتحدثت رئيسة جمعية العمل النسوي، الأسيرة المحررة هيام طاميش عن دور الأدباء  في دعم الحركة الأسيرة بتسليطهم الضوء على معاناة الأسرى في السجون.