الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع

سكاي نيوز عربية - توفي الممثل المصري والعميد السابق للمعهد العالي للفنون المسرحية سناء شافع، يوم الأربعاء، بعد صراع مع المرضل عن عمر ناهز 77 عاما.

وقالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في بيان إن الفنان الراحل "شكل علامة درامية في ساحة الأداء التمثيلي المصري، ونجح في صنع نجومية من نوع خاص حيث برز في أداء الشخصيات المركبة وإخراجمجموعة من الأعمال الخالدة". وفقا لرويترز.

من جانبه، قال نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي: "سيخرج الجثمان من مستشفى الشبراويشي، وسيتجه إلى مقابر 6 أكتوبر بطريق الواحات (غربي العاصمة)، وحتي الآن لم يتم تحديد إقامة عزاء من عدمه".

ولد شافع عام 1943 في محافظة أسيوط قبل أن ينتقل إلى القاهرة. بدأ مشواره الفني من باب الهواية، لكنه حرص على الدراسة الأكاديمية فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وسافر في بعثة تعليمية إلى ألمانيا ثم تدرج في المناصب الأكاديمية حتى شغل منصب عميد المعهد.

وشارك في عدد كبير من الأفلام منها (حتى لا يطير الدخان)و(فوزية البرجوازية) و(سمارة الأمير) و(عندما يأتي المساء) و(مسجل خطر).

ترك رصيدا كبيرا من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها (أولاد آدم) و(عمر بن عبد العزيز) و(باب الخلق) و(الصفعة) و(الصياد) و(بعدالبداية) و(الميزان) و(نصيبي وقسمتك) و(أبو جبل) و(ليالينا 80).