مدينة ورومتشي تضمن توفير الإمدادات الدوائية والغذائية وسط عودة تفشي "كوفيد-19"

أورومتشي  (شينخوا) عملت مدينة أورومتشي بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين، على ضمان توفير إمداد دوائي وغذائي كافٍ، وسط عودة تفشي الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19". 

وقال خه شين قوه، المسؤول بمكتب الأمن الطبي في أورومتشي، إن حاضرة مقاطعة شينجيانغ تضم أكثر من 1100 صيدلية بيع بالتجزئة، 90 في المئة منها لا تزال مفتوحة خلال تفشي المرض، لضمان إمداد مستقر من الأدوية ومواد الوقاية اليومية. 

وقال ليو قوانغ مينغ المدير العام لشركة شينجيانغ جيودينغ المحدودة لإدارة المنتجات الزراعية ، إن حجم التجارة في سوق شينجيانغ جيودينغ لبيع المنتجات الزراعية بالجملة، أكبر سوق في المنطقة، وصل إلى 3412 طنا يوم السبت. 

وتمثل إمدادات هذه السوق من الخضروات والفاكهة واللحوم، حوالي 85 في المئة من إجمالي إمدادات سوق شينجيانغ في الشتاء ،و50 في المئة من إمداداتها في الصيف. وهي الآن مفتوحة لمدة 24 ساعة لتلبية طلب السكان المحليين. 

وتم إجراء اختبارات حمض نووي لجميع الأشخاص الموجودين في السوق يوم 18 يوليو. وتم تطهير السوق جيدا في الفترة من 25 إلى 27 يوليو، بينما خضع أكثر من 5400 شخص، من بينهم موظفون وتجار،لجولة ثانية من الاختبارات. وجاءت نتائج اختباراتهم جميعا سلبية. 

وتم اختبار ما يربو على 1600 عينة من الأطعمة المجمدة والفاكهة والخضروات الطازجة، وجاءت نتائجها جميعا سلبية. 

سجلت شينجيانغ 30 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالمرض يوم السبت، وفقا لتقرير لجنة الصحة الإقليمية اليومي. 

ومن بين الـ30 حالة، سُجلت 29 حالة في أورومتشي وحالة واحدة في محافظة كاشغر. كما شهدت المنطقة أيضا تسجيل تسع حالات من دون أعراض في أورومتشي يوم السبت. 

وحتى يوم السبت، سجلت شينجيانغ 569 حالة إصابة مؤكدة و112 حالة من دون أعراض، بينما كان هناك 14640 شخصا لا يزالون تحت الملاحظة الطبية. 

ـــــــــ