هل ستفتح المطاعم والمقاهي أبوابها؟

رام الله - الحياة الجديدة- دعا نائب رئيس الغرفة التجارية لمحافظة رام الله والبيرة محمد النبالي اصحاب المطاعم والمقاهي إلى الاتزام والتقيد بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد النبالي أنه سيتم مناقشة اصدار قرار بفتح المطاعم والمقاهي في جميع محافظات الوطن يوم الثلاثاء في اجتماع لجنة الطوارئ العليا، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، موضحاً أن ذلك جاء بعد الاجتماع مع الحكومة ووزارة الصحة، بحضور الغرفة التجارية للمحافظة واللجنة التشاورية لأصحاب المطاعام والمقاهي، حيث تم مناقشة اجراءات السلامة الوقاية والبروتوكول الصحي الخاص بهذا القطاع.

وفي وقت لاحق، أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، إبراهيم ملحم أن لجنة الطوارئ العليا ستعقد اجتماعا لها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح أنه سيتم خلال الاجتماع بحث مجموعة من القضايا والإجراءات والتدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها لجهة الحفاظ على الحالة الصحية للمواطنين، مع الحرص على استمرار دوران العجلة الاقتصادية وذلك بالسماح بفتح المزيد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، وفق بروتوكولات وزارة الصحة، ومن ضمنها قطاع المطاعم الذي من المتوقع أن تبحث لجنة الطوارئ العليا في التوصية المقدمة من وزارة الصحة بشأن إعادة تشغيل هذا القطاع.