جامعة الأزهر في غزة تنظم جولة للصحفيين للإطلاع على انجازات الحرم الجديد

غزة- الحياة الجديدة- نظمت جامعة الأزهر-غزة جولة تعريفية للإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين، للإطلاع على إنجازات الجامعة في الحرم الجديد جنوب مدينة غزة، وكان في استقبالهم الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، وعدد من العمداء والمدراء بالجامعة.

حيث تم استقبال ضيوف الجامعة بمبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، حيث رحب بهم رئيس الجامعة، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة المهمة، مؤكداً على دور الإعلام في إبراز إمكانيات الجامعة بصفتها جامعة وطنية تسهم في بناء الإنسان الفلسطيني.

من ناحيته قدم المهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع بالجامعة، عرضاً مفصلاً عن الحرم الجامعي الجديد منذ أن كان حلماً حتى اصبح واقعاً ، مستعرضاً مراحل الانشاءات المختلفة ودور الأشقاء العرب في دعم وتمويل هذه المشاريع النوعية، والتي عالجت مشكلة الاكتظاظ وتجاور الجامعات في مدينة غزة.

ومن ثم تم اصطحاب ضيوف الجامعة لجولة تفقدية للحرم الجامعي الجديد شملت مبنى كلية الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية، الذي تم تمويله بمنحة ملكية كريمة من المملكة المغربية الشقيقة، ثم تفقد مبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية والذي تم تمويلة من المملكة العربية السعودية، وتخلل الجولة في المبنى الاطلاع على استوديوهات الإعلام بكلية الآداب، والتي تحتوي أحدث التقنيات والمعدات التي يستخدمها الطلبة في قسم الإعلام أثناء دراستهم الجامعية.

واختتم الوفد جولته بزيارة مركز الرياض للاحتفالات والأنشطة الطلابية، الذي يحتوي على أكبر قاعة احتفالات على مستوى الوطن بتمويل كريم من المملكة العربية السعودية، وقد أبدى الوفد الزائر إعجابه بالحرم الجامعي الجديد، مشيداً بجهود مجلس أمناء الجامعة وإداراتها والجهات التنفيذية بالجامعة التي كانت وراء هذه الإنجازات الجبارة.