إطلاق المعرض الاقتصادي والتجاري الرقمي بين الصين والإمارات الأربعاء المقبل

بكين  (شينخوا) من المقرر إطلاق المعرض الاقتصادي والتجاري الرقمي بين الصين والإمارات عبر الانترنت خلال الفترة 15-21 يوليو تحت رعاية مشتركة من قبل المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية ووزارة الاقتصاد بدولة الامارات، بمشاركة أكثر من ألف شركة من البلدين بالإضافة إلى دعوة نحو 10 آلاف مشتر.

يذكر أن المعرض الذي يعد الأول من نوعه بين البلدين يهدف إلى دفع التبادل الاقتصادي والتجاري وتعميق الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين والتغلب على الآثار السلبية الناتجة عن وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في اطار التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين.

وأوضح المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية أن المعرض ينقسم إلى تسعة قطاعات أساسية، تشمل المدن الذكية والبيانات الكبيرة، وتوفير الطاقة ومركبات الطاقة الجديدة، والزراعة الحديثة، والمناطق الحرة والاستثمار، ومواد البناء الجديدة، والمنسوجات والأزياء، والتعليم، والرعاية الصحية، والسياحة، كما يركز في الوقت نفسه على دفع المشاريع الاقتصادية والتجارية القائمة في الدولتين.

ويتيح المعرض إمكانية اللقاء المباشر بين المصنعين والمشترين عبر منصة على الإنترنت، بالإضافة إلى توفير اجتماعات مباشرة بين المشاركين من البلدين.

وخلال السنوات الأخيرة، تطورت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والإمارات بسرعة، حيث أظهرت نتائج بيانات إحصائية أصدرتها وزارة التجارة الصينية ارتفاع حجم التجارة بين البلدين بنسبة 6 بالمائة على أساس سنوي ليصل إلى 48.67 مليار دولار أمريكي في عام 2019.