أمن حماس يستدعي الصحفي الغول ويمنع ندوة إعلامية ضد الضم

غزة- الحياة الجديدة-  أدان المكتب الحركي المركزي للصحفيين بالأقاليم الجنوبية (كتلة حركة فتح في نقابة الصحفيين) استدعاء أجهزة أمن حماس للزميل الصحفي لؤي الغول مدير نقابة الصحفيين بغزة، مؤكدا أن هذا الاستدعاء في هذا التوقيت يعد ضربا لأجواء التقارب في موضوع المصالحة والتحشيد في وجه مخططات الضم.

واعتبر المكتب الحركي للصحفيين أن هذا الاستدعاء للزميل لؤي الغول يأتي استمرارا للانتهاكات التي تقوم بها أجهزة امن حماس بغزة ضد الزملاء الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، ويعد تعديا خطيرا على حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي بقطاع غزة مما يخالف المواثيق والقوانين الدولية.

كما وأدان المكتب الحركي للصحفيين منع أجهزة أمن حماس لندوة إعلامية كانت تعتزم مفوضية الإعلام والمكتب الحركي للصحفيين بإقليم شرق غزة تنفيذها مساء أمس الأربعاء بعنوان "نحو تغطية إعلامية ناجحة للقضايا الوطنية وسبل الوصول للوحدة الفلسطينية".

وطالب المكتب الحركي المركزي للصحفيين كافة المؤسسات الحقوقية للضغط على أجهزة أمن حماس للتوقف عن هذه الممارسات التي تعيق العمل الصحفي في قطاع غزة، والعمل على إيقاف الاستدعاءات والاعتقالات بحق الزملاء الصحفيين.