فلسطيني يصنع جاهز خاص بالتعقيم من فايروس كورونا ويهديه للسفارة الفلسطينية بالسعودية

غزة-الحياة الجديدة-هاني ابو رزق-استطاع المهندس الفلسطيني محمد أنور علوان صناعة جهاز خاص بالتعقيم مِن فايروس كورونا، استغرق صناعته ٢٠ يوما وقام بإهدائه للسفارة الفلسطينية بالمملكة العربية السعودية .

يقول المهندس علوان :"يتكون الجهاز من هيكل معدني مقاوم للصدأ مغطى بالواح من الألمنيوم المقاومة للحرارة والحريق، مشيرا إلى أن الجهاز يتكون  أيضا من أجهزة استشعار للحركة من أجل العمل بشكل ذاتي بالاضافة لرشاشات  من "الاستلنس "لتحويل المحلول المطهر الئ رذاذ وبخار.

وأضاف علوان : الهدف من هذا الجهاز هو المساهمة من أجل مكافحة كوفيد19 وزيادة الوعي العربي بان التعقيم اسلوب حياة بعد هذه الجائحة، مبينا أن فكرة هذا الجهاز جاءت مع الحاجة لاستمرار الحياة مع كورونا ومابعدها ، خاصة أن هناك عدد من الوفيات والاصابات بهذا الفايروس من الفلسطينين المقيمين بالسعودية .

وتابع قائلا :" وضع الفلسطينيين المقيمين بالسعودية في وقت حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله، له مكانه خاصة عن سائر الجنسيات الاخرى من حيث المعاملة و الصحة والتعليم .

وفي نهاية حديثه أوضح أنه وفي ظل ظروف جائحة الكورونا فقد كانت  المملكة العربية السعودية الاولى في تقديم مساعدات للصحة الفلسطينية و إعفاء المقيمين المتخلفين ممن يقيم علئ أراضيها من فحص وعناية في حالة الاصابة بالمرض.