"التعليم المستمر" في بيرزيت يخرج المشاركين في دبلوم إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

أريحا - وفا- احتفى مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، اليوم الخميس، بتخريج 19 رياديا من المشاركين في برنامج الدبلوم المهني المتخصص في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح المركز في بيان صدر عنه، أنه عمل على تصميم البرنامج وتنفيذه في إطار برنامج مستقبلنا الذي ينفذ بالتعاون ما بين مجموعة من المؤسسات الفلسطينية والإيطالية (مجلس الشاحنين الفلسطيني، وجمعية الشابات المسيحية، وشركة اكاد لتمويل والتنمية، ووزارة العمل، وصندوق التشغيل الفلسطيني، وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل، وجمعية تيراسانطة- فلسطين)، بدعم من التعاون الإيطالي ومؤسسة (AVSI).

ويستهدف البرنامج النساء العاملات في إطار الجمعيات التعاونية في مناطق أريحا والأغوار، واستمر تنفيذ الدبلوم مدة 15 شهرا، بمشاركة فريق متخصص من المدربين والمرشدين في مجال إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبمزيج من جلسات التدريب والمجاورة والدعم التقني.

وأعرب مدير وحدة الابداع في التعلم أسامة الميمي عن شكره للشركاء على دورهم الكبير في البرنامج، وللأساتذة وفريق الارشاد ولجان التحكيم الذين تفاعلوا بطريقة مميزة مع البرنامج، إضافة إلى تهنئة الخريجين على إنجازهم واتمام رحلة التعلم بنجاح وتميز.

وأضاف ان البرنامج المتخصص في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة هو أحد البرامج المهنية المتخصصة التي يقدمها مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت بهدف تطوير وبناء قدرات الافراد والمؤسسات في فلسطين.

من جانبها، عبرت مديرة البرنامج في مؤسسة (AVSI) فالنتينا كليمنتيلي عن سعادتها بالإنجاز الذي حققته المشاركات في هذه الرحلة التعلمية وحصولهن على الشهادات، مؤكدة أن الشراكة مع جامعة بيرزيت ومجلس الشاحنين وباقي المؤسسات الشريكة بالمشروع كانت مثمرة.

وأضافت كليمنتيلي أن العلم هو الطريق الصحيح للتقدم والنجاح، وهو أقوى وسيلة يمكن أن يتسلح بها الإنسان للوصول الى تحقيق أحلامه.

يشار إلى أن دبلوم إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة هو أحد برامج الدبلوم المهني المتخصص والمعتمد من وزارة التعليم العالي، والذي يعمل المركز بشكل مستمر على تطويره ومواءمته للمستجدات في هذا المجال ويتكون من 320 ساعة تدريبية موزعة على 10 مساقات في مجالات الريادة والتسويق وخطط الانتاج والتخطيط المالي واجراءات التصدير والقانون التجاري.