تسجيل أول وفاة بكورونا في غزة...ولا إصابات جديدة بالضفة

غزة- رام الله-الحياة الجديدة- أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليم السبت، عن تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا لمسنة داخل مستشفى الحجر في معبر رفح.

وأوضحت الوزارة في بيانأن المسنة فضيلة محمد ابو ريدة (77 عاما) من محافظة خان يونس توفيت في مستشفى العزل بمعبر رفح جراء اصابتها بفيروس كورونا، وهي من ذوي الامراض المزمنة.

وأكدت الوزارة، أن هذه هي حالة الوفاة الاولى في قطاع غزة، وأنه جار اتخاذ التدابير اللازمة وفق البرتوكول المعتمد لحالات الوفاة بفيروس كورونا.

ووفق الإحصائيات التي أعلنتها وزارة الصحة فقد بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في قطاع غزة 55 إصابة تماثل 16 منها للشفاء، لصبح عدد الحالات النشطة 39 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في فلسطين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت الوزارة، في تقريرها حول الحالة الوبائية في فلسطين –فيروس كورونا/كوفيد19، أن عدد الإصابات استقر عند 602 إصابة في جميع محافظات الوطن منذ ظهور الفيروس في فلسطين، بواقع: 319 في القدس، و228 في باقي المحافظات الشمالية، و55 في المحافظات الجنوبية.

وأوضحت أن الحالات النشطة حتى اليوم هي 132 حالة، بينها 60 في محافظة القدس، و33 في محافظة الخليل، و39 في المحافظات الجنوبية، فيما بلغت نسبة الحالات النشطة من مجمل الإصابات 21.9%، والعدد الإجمالي لحالات التعافي 77.4% بواقع 466 حالة.