محافظ بيت لحم يفتتح خيمة لأخذ العينات وتثقيف المواطنين من فيروس "كورونا"

بيت لحم -وفا- افتتح محافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم الخميس، خيمة في بيت لحم لأخذ عينات عشوائية لفحص فيروس "كورونا"، وتثقيف المواطنين حوله.

وقال حميد: إن هذه الخيمة للتوعية الميدانية والتثقيف من اجل الوصول إلى الجماهير والأسواق والشوارع، والتأكيد أن تغيير السلوك والثقافة والحماية الشخصية والوقاية، هي الأساس لتجاوز المرحلة.

وأضاف ان وجود الخيمة وسط المدينة لحث للمواطنين على أخذ العينات، وهذه طريقة متبعة دوليا وهي صحية لضمان خلو المدينة من الفيروس.

وأشار حميد الى وجود خطة لأخذ العينات العشوائية على حواجز "المحبة"، وفي مراكز المدن الرئيسة، كذلك هناك عيادة متخصصة على مدار الساعة في مستشفى بيت جالا الحكومي لفحص فيروس "كورونا" .

وأوضح أن هناك تعليمات للطواقم للذهاب الى بعض الأماكن، مثل البنوك، وإيقاف المركبات وأخذ العينات من السائقين، وهذه خطة متكاملة من وزارة الصحة والطب الوقائي والشركاء من الهلال الأحمر، والأجهزة الأمنية.

بدورة، قال رئيس الهلال الأحمر في بيت لحم، رئيس الإسعاف والطوارئ في الهلال بفلسطين محمد رزق، أن الخيمة أقيمت بالتعاون المشترك بين الهلال، ووزارة الصحة، وبلدية بيت لحم، لأهمية تثقيف المواطنين حول الفيروس مع أخذ عينات عشوائيةً، اضافة الى توزيع منشورات توعوية، وعملية التعقيم دون تحديد سقف زمني لعمل الخيمة.

وقال رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان: إن البلدية شريكة من خلال توفير المتطوعين للعمل مع طواقم الهلال ووزارة الصحة، مضيفا أن "علمنا سيتركز على الدور الثقافي لان الحماية الشخصية هي الأساس، ولأهمية الجانب التثقيفي والتوعوي لجعل المواطن يحمي نفسه بنفسه من خلال الإجراءات الوقاية.