وفيات الكورونا في العالم تقارب الـ38 ألفا والاصابات تبلغ 786,270

عواصم - وفا- يواصل فيروس "كورونا" المستجد حصده للأرواح في دول العالم، حيث قاربت آخر احصائية للوفيات جراء الفيروس الـ38 الفا، فيما بلغ عدد المصابين 786,270.

فرنسا تسجل 418 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 3024

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 418 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالي إلى 3024.

وقال مدير عام الصحة جيروم سالومون، في مؤتمر صحفي "تم تسجيل 418 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 3024 حالة وفاة تم إحصاؤها في المستشفيات". لتصبح فرنسا رابع دولة يتجاوز فيها عدد وفيات المرض ثلاثة آلاف بعد الصين وإيطاليا وإسبانيا.

وأضاف سالومون "سجلنا اليوم 4376 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 44550".

وأشار إلى أن "أكثر من 21 ألف مصاب يخضعون حاليا للعلاج في المستشفى بينهم 5107 حالتهم خطرة".

ولا تسجل الحصيلة اليومية للحكومة سوى الذين يموتون في المستشفيات، لكن السلطات تقول إنها ستتمكن عما قريب من جمع بيانات عن الوفيات في دور رعاية المسنين.

نيوزيلندا تمدد حالة الطوارئ للتصدي لانتشار كورونا

أعلنت نيوزيلندا اليوم الثلاثاء عن تمديد حالة الطوارئ الوطنية 7 أيام أخرى للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الدفاع المدني بيني هناري في بيان له: "يضمن تمديد حالة الطوارئ الوطنية توفير كل الموارد والدعم التي نحتاجها لمنع تفشي فيروس كوفيد- 19 في مجتمعنا".

وبلغ عدد الإصابات بكورونا في البلاد حتى الآن 647 بزيادة 58 حالة عن اليوم الماضي، حسب موقع "Worldometers.

خلال يوم واحد.. 125 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات في كوريا الجنوبية

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في كوريا الجنوبية اليوم إلى 9786، متأثرة بحالات الإصابة الجماعية في مستشفى في دايغو وكنيسة في سيئول.

وصرحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن عدد المصابين ارتفع لـ125، فيما وصل عدد الوفيات إلى 162 بزيادة 4 حالات عن العدد المسجل يوم أمس الاثنين.

ومن بين المصابين الجدد، تم تسجيل 60 حالة في دايغو، حيث اكتشفت 58 حالة إضافية في مستشفى ميجو الثاني في المدينة.

وتم تأكيد إصابة 24 شخصا في سيئول، منهم مصابون في كنيسة مامين، وحالات وافدة من الخارج.

وفي مناطق أخرى، سجلت 13 حالة في إقليم كيونغكي و6 في إنتشون وحالتان في كل من دايغون وإقليم كيونغسانغ الشمالي، وحالة واحدة في كل من بوسان وإقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي وإقليم كيونغ سانغ الجنوبي.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة من خلال إجراءت الحجر الصحي على الوافدين، 15.

وسجل العدد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة 6684 في دايغو و1300 في إقليم كيونغ سانغ الشمالي.

جمهورية التشيك تسجل 184 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليتجاوز الإجمالي حاجز الـ3 آلاف

أعلنت وزارة الصحة في جمهورية التشيك اليوم تسجيل 184 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليتجاوز عدد الإصابات حاجز الـ3000.

وسجلت التشيك التي أجرت أكثر من 43000 اختبار، وتقوم بتكثيف الاختبارات اليومية، أكبر عدد من الإصابات بين دول أوروبا الوسطى، ولكن أقل بكثير من الدول الغربية الكبرى، مثل ألمانيا.

وأبلغت وزارة الصحة عن ما مجموعه 3001 حالة حتى نهاية يوم أمس، مع 23 حالة وفاة، بينما تعافى 25 شخصا.

يذكر أن وزير الصحة التشيكي آدم فويتيك، سبق أن أعلن أن دواء "Plaquenil"، من المحتمل أن يساعد في مكافحة "كوفيد– 19"، لافتا إلى ضرورة العمل على جعل هذا الدواء في المتناول، وتفادي "عدم القدرة على الوصول إليه".

ولا تستطيع الصيدليات إعطاء الدواء، إذا لم يتم تشخيص المريض وتخصص الطبيب المعالج في الوصفة الطبية، ولا يمكن إضافة إلى ذلك، وصف الدواء لأكثر من شهرين.

النرويج.. حصيلة وفيات كورونا 26 شخصا

أكد معهد الصحة العامة في النرويج ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد إلى 26 حالة، فيما تجاوز إجمالي عدد المصابين 4.2 ألف شخص.

وقال المعهد الاثنين، إن "ما مجموعه 4226 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا. وتوفي 26 شخصا، يبلغ متوسط أعمارهم 84 سنة، حيث تتراوح أعمارهم بين 62 و95 سنة".

وقد تم في النرويج إجراء أكثر من 87 ألف فحص للكشف عن فيروس كورونا، ثبتت إيجابية 4% منها.

وتم وضع ما مجموعه 153 شخصا في العناية المركزة، ولا يزال أكثر من 100 شخص فيها وبلغ متوسط أعمار المصابين 48 سنة.

حاكم ولاية نيويورك بعد ارتفاع غير مسبوق في وفيات كورونا: الأرقام أصبحت صادمة

أعلن حاكم نيويورك أندريو كوومو مساء الاثنين، عن ارتفاع حاد للوفيات جراء فيروس كورونا في الولاية بواقع 253 حالة جديدة، مشيرا إلى أن عدد المتوفين بالمرض أصبح "صادما".

وقال كوومو، في مؤتمر صحفي يومي عقده في مستشفى بمنطقة مانهاتن حول آخر تطورات الوضع المتعلق بأزمة فيروس كورونا، إن حصيلة الوفيات في ولاية نيويورك بلغت، خلال الساعات الـ24 الماضية 1218 حالة، بعد أن كانت أمس الأحد على مستوى 965، في ارتفاع يومي غير مسبوق.

وأفاد كوومو بأن العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في الولاية ارتفع بواقع 6984 حالة، ووصل إلى 66497 إصابة.

وامتنع حاكم نيويورك عن تقديم أي تنبؤات حول حصيلة المتوفين في الأسابيع المقبلة، لكنه قال: "هذا العدد سيكون صادما في أي حال من الأحوال. وهو أصبح صادما للتو".

وفي غضون ذلك، دعا كوومو الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إلى شراكة عملية لمكافحة الوباء في الولاية، فيما توجه إلى كل الأطباء في البلاد، وطلب منهم الوصول إلى نيويورك للمساعدة في ردع الفيروس.

وتعتبر ولاية نيويورك ومركزها، نيويورك المدينة، أكبر بؤرة لتفشي عدوى فيروس كورونا "COVID-19" في الولايات المتحدة، التي تعتبر الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات بهذا المرض بنحو 160 ألف حالة، بينها 2938 وفاة.