لمواجهة كورونا.. بنك القدس يخصص مساعدة مالية بقيمة 3 ملايين شيقل

رام الله- الحياة الجديدة- خصص بنك القدس مساعدة طارئة قيمتها 3 ملايين شيقل بغية مكافحة تفشي الجائحة في فلسطين. ويندرج هذا التبرع في إطار التضامن مع الشعب ولمساندة الحكومة في مواجهة فيروس كورونا.

وقال أكرم عبد  اللطيف جراب رئيس مجلس الإدارة، إن دور البنك كمؤسسة مالية لم ولن يكون ليتوقف عند توفير التمويل للمؤسسات والأفراد فحسب، فالبعد المجتمعى يعد محورا أساسيا فى خطة وسياسات العمل التى ينتهجها البنك، مشيرا إلى أن الفترة الراهنة دفعت البنك لاتخاذ العديد من الخطوات الاستباقية على عدة مستويات وفي مقدمتها المسؤولية المجتمعية.

وأضاف جراب: إن دور بنك القدس فى مواجهة الظروف الراهنة يأتي على مستويات عديدة أبرزها تقديم الدعم للقطاع الطبي في فلسطين، ومساندة خطط الحكومة لدعم العمالة اليومية التي تأثرت نتيجة انتشار فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة التنمية والشؤون الاجتماعية، إلى جانب تقديم كافة التسهيلات للعملاء لتأجيل سداد أقساط القروض وتوفير الحماية اللازمة للعاملين بالبنك والعملاء داخل شبكة الفروع والمكاتب العاملة ضمن خطة الطوارئ تنفيذا لتعليمات سلطة النقد الفلسطينية.

ويأتي هذا التبرع من بنك القدس ترجمة لدوره المسؤول تجاه المجتمع بمختلف فئاته، ومساندة منه لجهود الجهات الرسمية التي تصل الليل بالنهار لحماية صحة وسلامة المواطنين.