ارتفاع عدد مصابي كورونا في اسرائيل لـ4,247

 

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية مساء اليوم ان عدد الاصابات جراء فيروس كورونا باسرائيل ارتفع الى 4،247 بينها 74 بحالة حرجة، ان 132 شفوا من الاصابة، وبذلك فان اسرائيل سجلت أكثر من 600 اصابة خلال الـ24 ساعة الماضية ووصول عدد الوفيات الى 15 شخصا.

وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بإسرائيل الى 15 بعد ان توفيت سيدة ثمانينية في مستشفى شعاري تسيدك بمدينة القدس بعد تدهور صحتها خلال الأيام الاخيرة، وبذلك سجلت إسرائيل اليوم وفيتان جديدتان حيث توفيت امرأة (94) بوقت سابق اليوم من مدينة بني براك القريبة من مدينة تل ابيب وسط إسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم عن زيادة 405 إصابة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات الى 3.865 بينها 66 في حالة حرجة.

وأعربت المسؤولة في وزارة الصحة د.فيرد عزرا عن قلقها من ارتفاع عدد الحالات الحرجة والحالات التي تحتاج الى الارتباط بأجهزة تننفس ووصفتها بالقفزة وقالت ان "القفزة بالحالات الحرجة والمرتبطة بأجهزة تنفس من يوم امس تقلقنا جدا لان هذا يشير الى اتجاه اشكالي يمكن ان يؤثر على النظام وعلى الضغط الكبير الذي سيكون عليه".

وأشارت عزرا الى ان وزارة الصحة تستعد الى الحالة التي سيحتل بها المصابون بفيروس كورونا 100% من الاسرة في المستشفيات الاسرائيلية، وان المستشفيات تدربت على وضع ان يكون بها 5000 شخص مرتبطين بأجهزة تنفس صناعية.

وكالات