جنين: برقين تُطلق ميثاقًا مجتمعيًا للحد من وباء "كورونا"

جنين- الحياة الجديدة- أطلق أهالي برقين وأطرها ومؤسساتها وعائلاتها ميثاقًا مجتمعيًا للحد من تفشي وباء كورونا. وقال الموقعون إنهم أصدروا الميثاق إحساساً منهم بالمسؤولية الأخلاقية والوطنية، وللمساهمة بكل جهد مستطاع في الوقاية من وباء "كورونا" الذي بات يهدد كل إنسان.

وشمل البيان، الذي بادرت إليه لجنة الطوارئ المساندة ومئوية مدرسة برقين الثانوية، الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الممكنة لعدم انتشار الوباء بكل إخلاص ووعي ومسؤولية وجدية، والحرص على البقاء في البيوت، إلا في الحالات التي تحتم علينا الخروح، مع الأخذ بأسباب النظافة والتعقيم والحرص الشديد، وعدم التعامل باستخفاف مع الإجراءات الوقائية المُعلنة.

وتعهدوا بعدم التراخي في وقف ومنع أي شيء يمكن أن يتسبب بنقل الوباء ونشره، كما علقوا كل الأنشطة غير الضرورية، التي قد تسبب في نقل الوباء للآخرين، وأعلنوا وضع جهودهم في التطوع والمساندة والتكافل، ومساعدة المجتمع  بكل ما يستطيعون.

وطالب الميثاق الالتزام بالحجر المنزلي لكل المبلغين من وزراة الصحة، ودعوهم ألا يكونوًا سببًا في الألم والضرر لغيرهم.

وساند الموقعون الأجهزة الأمنية والطبية، وأعلنوا الوقوف إلى جانبهم صفًا واحدًا، ودعوا للالتزام بالقانون، وحثوا السلطات التنفيذية التعامل بحزم، وعدم التهاون مع المخالفين. وطالبوا بضبط الابناء الذين يسهرون لفترات متأخرة في البلدة.

وأذيع  البيان عبر مكبرات الصوت مساء اليوم، ونشر في منصات التواصل الاجتماعي