الصين تتشارك تجارب وتقنيات مكافحة كوفيد-19 مع المجتمع الدولي

بكين  (شينخوا) أجرت الصين بشكل نشيط تعاونا دوليا في مكافحة المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لتشارك تجاربها وتقنياتها في الوقاية من المرض والسيطرة عليه مع العالم، حسبما قال مسؤول صحي اليوم الخميس.

وقال تسنغ يي شين نائب مدير لجنة الصحة الوطينة خلال مؤتمر صحفي عقد في بكين، إن اللجنة جمعت آخر خطة للتشخيص والعلاج وخطة الوقاية والسيطرة ووثائق تقنية أخرى وتشاركتها على الفور مع أكثر من 180 دولة وأكثر من 10 منظمات دولية واقليمية.

وأضاف أن اجتماعا لتشارك تجارب الصين في الوقاية من الوباء والسيطرة عليه عقد بشكل مشترك من قبل اللجنة ومنظمة الصحة العالمية، حيث حضره ممثلون من 77 دولة وعدة شركات دولية وشاهده أكثر من 10 آلاف شخص عبر الانترنت.

وقال تسنغ إن الصين أقامت أيضا مركزا للمعرفة عبر الانترنت في مجال مكافحة الوباء والعلاج السريري بالاضافة الى قاعدة بيانات خبراء للتعاون الدولي، مضيفا أن نحو 30 اجتماعا للتبادل التكنولوجي عقدت مع أكثر من 100 دولة ومنطقة عبر روابط الفيديو.

وتابع تسنغ أن "اجتماعات الفيديو يمكن أن تستجيب لحاجات الأطراف الأجنبية بشكل فوري فضلا عن تسهيل الاستخدام الدقيق لتكنولوجيات الوقاية من الوباء والسيطرة عليه محليا وخارجيا".

وأشار تسنغ الى أن الصين أرسلت فرقا مكونة من خبراء طبيين الى ايطاليا وصربيا وكمبوديا ودول أخرى وقدمت توجيهات لفرق المساعدة الطبية المتمركزة في 56 دولة لمساعدة الدول النامية على اجراء أعمال الوقاية من الوباء والسيطرة عليه بشكل نشيط، هذا بالاضافة الى اجراء أكثر من 200 تدريب على الانترنت وتدريبات على أرض الواقع.

وقال تسنغ ان اللجنة ستواصل العمل مع منظمة الصحة العالمية بشكل فعال في الفترات القادمة لتشارك التجارب الصينية في مكافحة الوباء مع المجتمع الدولي بأشكال مختلفة وتقدم الدعم التكنولوجي للدول ذات الصلة.

ودعا تسنغ أيضا الى بذل الجهود المشتركة في مكافحة التفشي وتعزيز بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.