"الحياة الجديدة" ونقابة الصحفيين تختتمان دورة في الصحافة الاقتصادية

رام الله-الحياة الاقتصادية-اختتمت صحيفة "الحياة الجديدة"  ونقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، دورة بعنوان" أساسيات في الصحافة الاقتصادية"، بمشاركة (12) صحفياً وخريج إعلام من جامعات مختلفة.

وحضر حفل اختتام الدورة البالغة (8) ساعات تدريبية محمود أبو الهيجاء رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة" وناصر أبو بكر نقيب الصحفيين، ورامي زقوت مدير العلاقات العامة في "الحياة الجديدة"، وأمجد التميمي مدير عام التحرير في الصحيفة، وأيهم أبوغوش منسق شبكة الصحفيين الاقتصاديين.

وأكد أبو الهيجاء في كلمة له توجه الصحيفة لتبني أية برامج تدريبية من شأنها الارتقاء بالواقع الصحفي الفلسطيني وبخاصة الصحافة المتخصصة، مشيراً إلى الدور المهني والوطني الذي تلعبه الصحيفة، منوهاً إلى ضرورة أن يلعب الصحفي دور البحث والتقصي وصولا إلى عكس الحقائق، بالإضافة إلى مهمته في تعميق الوعي الوطني الجمعي لدى الجمهور.

بدوره، استعرض ناصر أـبو بكر دعم النقابة لشبكة الصحفيين الاقتصاديين التي أخذت على عاتقها مهمة تطوير مهارات الصحفيين الاقتصاديين، إلى جانب رفع كفاءة خريجي الإعلام والصحفيين في موضوع متخصص وهو الصحافة الاقتصادية كونها أحد أهم الوسائل لتحسس قضايا وهموم شعبنا وتتعلق بمعيشته وصموده في وجه الاحتلال.

وأشاد بمبادرة "الحياة الجديدة" وطاقمها المتميز في عقد الورش  التدريبية والفعاليات التي تلامس احتياجات الصحفيين.

وتحدث أبو بكر عن توجه النقابة للاحتفال بمرور (100) عام على تأسيسها، مبيناً دور الفلسطينيين في إنشاء الصحافة العربية وتطويرها منذ مطلع القرن الماضي.

ورحب رامي زقوت مدير دائرة العلاقات العامة في الصحيفة بالحضور، مشيرا إلى أن "الصحيفة" تبذل جهودها لتنظيم فعاليات من شأنها الارتقاء بالواقع الصحفي الفلسطيني، لافتا إلى توجهات لدى إدارة الصحيفة لتنظيم برامج تدريبية في عدة مواضيع تهم الكادر الصحفي وترمي إلى الارتقاء بأدائه.

ولفت أمجد التميمي مدير عام التحرير في الصحيفة إلى أهمية اهتمام وسائل الإعلام بالإعلام الاقتصادي الذي يلامس احتياجات الناس وهمومهم.

من جهته، قدم أيهم أبوغوش منسق شبكة الصحفيين الاقتصاديين شكره لصحيفة "الحياة الجديدة" ونقابة الصحفيين لتبنيهما عقد الدورة التي تأتي ضمن سياق تدريبي تبنهته الشبكة بالشراكة مع مؤسسات اقتصادية وإعلامية عدة، بهدف تطوير واقع الصحافة الاقتصادية في فلسطين، وتشجيع خريجي الجمامعات للالتحاق بهذا الحقل المهم.

وحاضر في الدورة كل من مدير عام التحرير في صحيفة "الحياة الجديدة" أمجد التميمي، ومنسق شبكة الصحفيين الاقتصاديين أيهم أبوغوش، والإعلامي أكرم النتشة مدير مكتب "سبيس ميديا"، والإعلامي محمد رجوب من شبكة أجيال الإذاعية.