القدس: إغلاق مكتبة التربية والتعليم الفلسطيني


القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- أغلقت قوات الاحتلال اليوم مكتبة التربية والتعليم الفلسطيني في البلدة القديمة بالقدس المحتلة لمدة 6 شهور بأمر من وزير الامن الداخلي وعضو الكنيست جلعاد اردن بعد مصادرة الملفات التي تخصها.
 وقال أحد شهود العيان: إن شرطة الاحتلال داهمت مبنى المدرسة مع عدد كبير لقوات الاحتلال المدججه بالسلاح جميع الغرف الصفية والمكاتب المدرسية في التربية والتعليم.
 وأضاف لـ" الحياة الجديدة"، صادرت شرطة الاحتلال واجهزة الشاباك الاسرائيلي اجهزة الحاسوب والملفات التي تتعلق بأمور تسجيل الطلاب والمعلمين والاوراق الصادرات والوردات بعد فحصها.
وقال وزير أمن الاحتلال الداخلي " وبعد اعلامي على فعالية لمكتب التربية والتعليم الفلسطيني التابع للسلطة الفلسطينية أو من طرفة او برعايته بالمكان المتواجد بمدرسة الايتام في البلدة القديمة بالقدس، وذلك بدون تصريح مكتوب كالمتفق عليه في قانون بند 3(أ) حسب قانون التطبيق لاتفاق الوسطى بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة ( تحديد النشاطات) 1994 .
لذلك حسب صلاحيتي من قوة بند 3 (ب) للقانون أنا أمر بمنع قيام الفعالية المذكورة التابعة لمكتب التربية والتعليم الفلسطيني بالمكان المذكور او في كل مكان أخر في داخل دولة اسرائيل وايضا امر كل انسان المسؤول المنفذ او العامل في الفعالية بالمكان لمنع قيام او استمرار القيام في هذه الفعالية لمكتب التربية والتعليم الفلسطيني في كل مكان أخر في نطاق دولة الاحتلال هذا الامر ساري على مكتب التربية والتعليم الفلسطيني وكل اقسامه وممثلية حتى اذا لقبو او سمو باسماء اخرى او بترجمتهم لكل لغة اخرى بشكل دائم او احيانا الامر ساري لمدة 6 شهور"