ألمانيا تسحق أيرلندا الشمالية 6-1 وجنابري يسجل ثلاثية

فرانكفورت (ألمانيا) (رويترز) - سجل سيرج جنابري ثلاثية لصالح ألمانيا، المتأهلة سابقا، لتحول تأخرها بهدف إلى فوز ساحق 6-1 على أيرلندا الشمالية في ختام تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 يوم الثلاثاء وأنهت المجموعة الثالثة في الصدارة.

وكانت النهاية سعيدة لعام صعب لألمانيا في ظل رغبتها في تعويض خروجها المفاجئ من الدور الأول لكأس العالم والهبوط إلى درجة أدنى في دوري الأمم.

وضمنت ألمانيا التأهل وفازت سبع مرات في ثماني مباريات التصفيات مقابل هزيمة واحدة أمام هولندا.

وبعد ضمان التأهل عقب الانتصار 4-صفر على روسيا البيضاء يوم السبت الماضي لم يظهر التوتر على الألمان رغم التأخر بهدف مبكر.

وألغى جنابري تقدم مايكل سميث المفاجئ في الدقيقة الثامنة بتسديدة متقنة بعد أن استدار بجسده ليواجه المرمى في الدقيقة 19.

وأضاف جنابري الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني بعد أن وضع ليون جوريتسكا ألمانيا في المقدمة في الدقيقة 43.

وأكمل الجناح البالغ عمره 24 عاما الثلاثية بعد مرور ساعة من زمن اللقاء ليواصل مسيرته الدولية الرائعة التي شهدت 13 هدفا في 13 مباراة قبل أن يسدد جوريتسكا من مسافة 20 مترا ليكلل مستواه المتميز بهدف آخر.

وظهرت ألمانيا، التي سددت أيضا في إطار المرمى، بشكل رائع رغم غياب عدد كبير من اللاعبين وقدمت عرضا قويا نال رضا المشجعين في فرانكفورت.

وقال جنابري للصحفيين ”سارت الأمور بشكل رائع. لدينا تشكيلة شابة ونفهم بعضنا بشكل رائع وأدينا مستويات جيدة. أنهينا العام بشكل جيد“.

وأضاف ”أنا سعيد بأهدافي وأنا ألعب في دور هجومي أكبر مع المنتخب الوطني وأستمتع بذلك. بالنسبة لبطولة أوروبا 2020 فإننا سنخوض المنافسات بثقة“.

وأكمل يوليان براندت السداسية في الوقت المحتسب بدل الضائع لألمانيا وأنهت المجموعة برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين عن هولندا صاحبة المركز الثاني التي سحقت إستونيا 5-صفر يوم الثلاثاء أيضا.

واحتلت أيرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد 13 نقطة وستشارك في ملحق التصفيات.