غزة: صندوق التشغيل يفتتح أسبوع التدريب وريادة الأعمال

غزة - وفا- افتتح الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال بالتعاون مع مؤسسة التعاون الألماني "GIZ" مشروع أسبوع التدريب وريادة الأعمال في مدينة غزة، وذلك بمشاركة 25 من الريادين وأصحاب المهارات.

واستهلت أولى فعاليات المشروع، والتي نظمت  في مقر الصندوق بالمدينة، بورشة عمل تدريبية افتتحها نائب المدير التنفيذي لصندوق التشغيل المهندس محمد أبو زعيتر، والذي أكد أن مشروع التدريب يهدف إلى الترويج لثقافة التشغيل الذاتي والمساهمة في إيجاد حلول إبداعية لبعض المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والخدمات.

وأوضح ان التدريب يستهدف 25 مرشحًا من ذوي المهارات المختلفة والأفكار الريادية والإبداعية، لتعزيز قدرتهم على الوصول إلى سوق العمل من خلال الدعم الفني والتقني الذي يقدمه الصندوق عبر دائرة الخدمات الفنية، كما سيعمل التدريب على تعزيز فكرة المتدربين، واكسابهم مهارات، وتمكينهم من إعداد دراسة جدوى لمشاريعهم، وتدريبهم على كيفية الوصول إلى السوق وتسويق المنتجات والخدمات الخاصة بهم.

وأشار إلى أنه تم تصميم التدريب ليتم تنفيذه بشكل مكثف لمدة سبعة أيام متواصلة يتخللها زيارات ميدانية ينفذها المتدربون لتشبيكهم مع مظلات القطاعات الاقتصادية ودراسة السوق والتحقق من أفكارهم.

 من جانبه أكد المدير التنفيذي للصندوق مهدي حمدان، أن الصندوق يولي أهمية قصوى لموضوع التدريب واكساب الشباب الخريجين والمقبلين على تنفيذ المشاريع الريادية المهارات اللازمة لتنمية مواهبهم وقدراتهم، مشيراً إلى أن الصندوق نفذ خلال الفترة الأخيرة عشرات الفعاليات التدريبية بالشراكة مع الكثير من المؤسسات ذات العلاقة.

وقال، إن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف برامج التدريب المتخصصة في كل المجالات بالتزامن مع تنفيذ الصندوق المشاريع التشغيلية والتنموية المتنوعة، معتبراً أن التدريب هو حجر الأساس في نجاح أي مشروع على أرض الواقع.