المالكي يستهجن تصريحات ملادينوف وتغطيته على جرائم الاحتلال

رام الله 14-11-2019 وفا- استهجن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، تصريحات ممثل الأمين العام للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف، وتغطيته على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بتحميله المسؤولية للشعب الفلسطيني عن هذه الجرائم.

وادان المالكي في بيان صحفي اليوم الخميس، اللغة التي استخدمها ملادينوف في بيانه الصادر أمس، متجاهلا الإعدام الميداني والقتل العمد وخارج نطاق القانون للعائلات الفلسطينية التي ابيد بعضها بالكامل.

وأكد أن بيان ميلادينوف يمثل تضليلا للرأي العام الدولي وللأمم المتحدة ومهمتها السامية في حفظ القانون الدولي واحترامه، من خلال وصف الحالة على انها قضية تصعيد بين أحد الفصائل الفلسطينية، أو انها قضية اطلاق صواريخ عشوائية كما وصفها، لتقويض تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية، متجاهلا سياق الاحتلال وجرائمه المستمرة، الممنهجة وواسعة النطاق ضد أبناء شعبنا، ومتجاهلا أيضا التقارير التي تصدرها اللجان الأممية للتحقيق في الجرائم التي تثبت دون أدنى شك جرائم الاحتلال ضد شعبنا.

وطالب المالكي، ملادينوف بالالتزام بولايته كممثل للأمم المتحدة، والتوقف عن اصدار مثل هذه التصريحات المضللة، المخالفة لمواقف وتقارير وقرارات الأمم المتحدة.