محدث | 26 شهيدا في العدوان المتواصل على شعبنا في غزة

60 غارة اسرائيلية... 50 منزلا مدمراً

غزة ـ الحياة الجديدة ـ أكرم اللوح- أعلنت المصادر الطبية في غزة، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ فجر الثلاثاء إلى 26 شهيدا بينهم سيدة وثلاثة أطفال وإصابة 75 آخرين من ضمنهم 30 طفلا و13 سيدة وصفت جراح بعضهم بالخطيرة.

وقال مراسل "الحياة الجديدة" إن قصفا إسرائيليا استهدف تجمعا للمواطنين في حي النصر شرق محافظة رفح، أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجراح نقلوا جميعا إلى مستشفى أبو يوسف النجار .

وأكدت المصادر الطبية هوية الشهيدين، وهما :” محمد حسن معمر (25 عاما)، وأحمد حسن الكردي (25 عاما).

وقالت المصادر الطبية في وقت سابق أن المواطن يوسف رزق أبو كميل "34 عاما" وصل شهيدا، لمستشفى الشفاء بمدينة غزة اثر قصف إسرائيلي استهدف عددا من المواطنين شرق مدينة غزة.

واستشهد، عصر الأربعاء، مواطنين اثنين وأصيب ثالث بجراح في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين في حي المنارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مراسلنا أن الشهيدين هما :” محمد عبد الله شراب "28 عاما"، وهيثم حافظ البكري”22 عاما” ". ووصلا الى مستشفى غزة الأوروبي إضافة لإصابة واحدة

كما أكد مراسلنا أن أكثر من 15 مدرسة تضررت نتيجة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية منزل المواطن سالم عاشور بصاروخ لم ينفجر قرب مسجد أرض الرباط في حي الزيتون شرقي غزة فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية معمل "أبو جورج" للحجارة في منطقة الفراحين بعبسان الصغيرة شرقي خانيونس دون الابلاغ عن وقوع إصابات.

وقال مراسل "الحياة الجديدة" إن الشهداء الـ21 المتبقيين هم :” بهاء سليم أبو العطا، أسماء محمد أبو العطا، محمد عطية حمودة، إبراهيم أحمد الضابوس، زكي عدنان غنامة، عبد الله عوض البلبيسي، عبد السلام رمضان أحمد، راني فايز أبو نصر، جهاد أيمن أبو خاطر، وائل عبد العزيز عبد النبي، خالد معوض فراج، إبراهيم أيمن عبد العال، إسماعيل أيمن عبد العال، رأفت محمد عياد، سهيل خضر قنيطه، علاء جبر شتيوي، محمود دهام حتحت، إسلام رأفت عياد، أحمد أيمن عبد العال، أمير رأفت عياد ، مؤمن محمد قدوم".

وتراجعت وزارة الصحة في غزة بوقت سابق عن إعلانها باستشهاد الشاب رائد السرساوي مشيرة إلى نجاح محاولات إنعاش قلبه ويرقد في العناية المركزة.

واستهدفت طائرة إستطلاع إسرائيلية منزلا يعود لعائلة الدغمة في عبسان الجديدة بخانيونس، ومنزلا آخر يعود لعائلة مزهر في مخيم البريج وسط القطاع، فيما استهدف مجموعة من المواطنين بالقرب من صالة الطيبة بمنطقة بئر النعجة شمال قطاع غزة .

ونفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 60 غارة جوية و21 قصف مدفعي على مختلف مناطق قطاع غزة منذ فجر يوم الثلاثاء.

ووفقا لمصادر محلية بغزة إن الغارات استهدفت منازل وأراضي زراعية ومزارع خضروات ودواجن تابعة للمواطنين إضافة إلى استراحات بحرية ومواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في أنحاء القطاع.

ودمرت الغارات الإسرائيلية 50 منزلا ما بين تدمير كلي وجزئي إضافة لقصف ثماني تجمعات للمواطنين في بيت لاهيا وشرق غزة وبيت حانون وخانيونس ورفح واستهداف سبعة درجات نارية تقل مواطنين مدنين.

وقال مراسل "الحياة الجديدة" صباح يوم الأربعاء إن ثلاثة شهداء وعشرون إصابة بينهم ثلاثة خطيرة وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي، اثر قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة عياد في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأضاف المراسل أن شهيد رابع سقط في قصف إسرائيلي استهدف دراجته النارية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة ونقل جثمانه إلى مستشفى القدس، فيما أصيبت طفلته بجراح خطيرة في نفس الحادث.

وكانت المصادر الطبية أعلنت في وقت سابق من صباح الأربعاء استشهاد مواطنين وهما خالد فراج 38 عاما بقصف بقرية المغراقة وسط القطاع وعلاء اشتيوي 32 عاما بقصف في حي الزيتون جنوب غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال قاربا يعود لأحد الصيادين قبالة شاطئ غزة أدى إلى إحراقه وتدميره فيما دمرت منزلا يعود لعائلة أبو حدايد بحي المهندسين برفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت المدارس والجامعات في قطاع غزة تعليق الدراسة بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة، فيما خلت الشوارع والأسواق من المواطنين والتزم السكان منازلهم خشية من استهدافهم من طائرات الاحتلال الإسرائيلي التي تحلق على مدار الساعة في أجواء القطاع.