فلسطين تشارك في "المنتدى العربي للمرأة العاملة" بالقاهرة

القاهرة- وفا- شاركت دولة فلسطين في فعاليات المنتدى العربي للمرأة العاملة، الذي نظمته منظمة العمل العربية، تحت عنوان "التمكين من منظور التنمية المستدامة"، في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030، بحضور مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري، وعدد من ممثلي الدول العربية، بالعاصمة المصرية، القاهرة، اليوم الأربعاء.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع سفير دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، ومدير التدقيق والمتابعة لوحدة النوع الاجتماعي بوزارة العمل عبير الـبرغوثي، والمستشار رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وتناول المنتدى عدة موضوعات، بينها دور منظمة العمل العربية في تعزيز قضايا عمل المرأة، وإحصاءات سوق العمل المستجيبة للنوع الاجتماعي، ودور سياسات التوظيف في دعم مشاركة المرأة: تجربة مصر، وتعزيز دور الإعلام في دعم مشاركة المرأة العربية العاملة في التنمية المستدامة.

من جانبه، قال ممثل الأمين العام للجامعة العربية، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية السفير محمد خير إن هذا المنتدى ينعقد في مرحلة مهمة للدول العربية لما تشهده من تحويلات وتحديات لمستقبل الأمة العربية.

من جانبه، دعا المطيري لتوحيد الجهود بين أطراف الإنتاج لتمكين المرأة العربية اقتصاديا، وزيادة فرصها في سوق العمل، وتعزيز قدراتها التنافسية للانخراط في خطط التنمية المستدامة للوصول للنمو الاقتصادي الشامل.