"الثقافة" و"التعاون الإسلامي" تناقشان تطوير المشهد الثقافي الفلسطيني

رام الله – الحياة الثقافية- استقبل وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف في مقر الوزارة برام الله الخميس، ممثل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين السفير أحمد الرويضي، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون الثقافي المشترك.
وناقش أبو سيف والرويضي أهمية تفعيل الواقع الثقافي الفلسطيني خاصة بمدينة القدس، وتنظيم أسابيع ثقافية في دول العالم الإسلامي، وتطرقا إلى مشاركة فلسطين في احتفال اليوبيل الذهبي لمنظمة التعاون الإسلامي لمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها.
 وشدد أبو سيف على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين الوزارة ومنظمة التعاون الإسلامي، وأشاد بالدور الذي تقوم به المنظمة في دعم الواقع الثقافي في فلسطين، مؤكدا ضرورة التنسيق الدائم مع المؤسسات الثقافية الشريكة لتنفيذ البرامج على أرض الواقع.
وأكد أبو سيف أن الوزارة تبذل جهودا حقيقية للنهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني خاصة في مدينة القدس، بالرغم من إجراءات الاحتلال التي تسعى إلى تعطيل أي فعالية ثقافية في المدينة، من خلال تأسيس بنية تحتية ثقافية وتشريعية لهذا القطاع رغم محدودية الإمكانيات المادية.
بدوره أكد الرويضي اهتمام المنظمة بقضية القدس للنهوض بالمشهد الثقافي فيها، مشيرا الى أن كل الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي ملتزمة تجاه قضية القدس خاصة فيما يتعلق بتفعيل الواقع الثقافي فيها.