بسمة للثقافة والفنون تصدر كتاب "المسرح المجتمعي والحوار"

غزة الحياة الثقافية – نائل حمودة - جمعية بسمة للثقافة والفنون تصدر كتاب بعنوان "مهارات المسرح المجتمعي" بالتعاون مع الاستشاري والمخرج المسرحي الأستاذ/ فتحي عبدالرحمن من رام الله. حيث  يعتبر هذا الكتاب مرجع اكاديمي لتدريس مساق المسرح المجتمعي؛ وكذلك يعتبر نواة لإنشاء أكاديمية تعليمة حول المسرح المجتمعي في قطاع غزة. وذِلك في إطار تنفيذ مشروع "تمكين شباب قطاع غزة من خلال المسرح" بدعم من اليونسكو وتمويل الصندوق الدولى للتنوع الثقافي   ويرتكز هذا المشروع على تدريب 90 طالب وطالبه من مختلف جامعات قطاع غزة.                   
ومن جانبه أكد أ. ناهض حنونه مدير جمعية بسمة للثقافة والفنون أن هذا التدريب يأتي في إطار التعاون المشترك بين جمعية بسمة وجامعة فلسطين كجهة تستضيف البرنامج التدريبي والذي سيستمر لمدة 10 أسابيع؛ ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز التنوع الثقافي وتمكين شباب قطاع غزة من خلال تطوير مهارات المسرح المجتمعي وتعزيز الطرق الحديثة في تعليم طلبة الجامعات من خلال تحسين الانشطة اللامنهجية والبرامج التعليمية.
ويشار إلى أنه سيتم من خلال هذا التدريب، تطوير مناهج تجريبي للسنة الدراسية 2019/2020 حول تعليم مهارات المسرح المجتمعي والحوار بالتعاون مع خبراء واستشاريين في مجال الفنون والمسرح. حيث تتطلع الجمعية من خلال تنفيذها لهذا المشروع على تدريب 90 طالب وطالبة من المنتسبين لجامعات قطاع غزة من جميع المحافظات على منهج المهارات النظرية والعملية للمسرح.
هذا الكتاب من إعداد المخرج المسرحي: فتحي عبدالرحمن؛
وتحت إشراف: ناهض حنونة، تامر العجرمي، نوال عقل. 
ومن ترجمة: تامر العجرمي.