4 طرق لتوفير المال والحد من الإنفاق

الحد من الإنفاق وتوفير المال لا يعني بالضرورة البخل أو الحرمان، بل ببساطة الإنفاق على الضروريات والعمل بمبدأ “القرش الأبيض لليوم الأسود”.
وفي حين يجد البعض صعوبة في تنظيم إنفاقهم ويهدرون الكثير من الأموال من دون فائدة، نقدم لكم نصائح وحيل تساعدكم على تغيير طريقة إنفاقكم وبالتالي توفير المال!
خصص ميزانية لإنفاقك الشهري
حدد الأمور والمشتريات التي تحتاج إليها وليس التي ترغب بها. وبناءً عليه استنتج ميزانية النفقات الشهرية. حاول أن تلتزم بالمبلغ الذي توصلت إليه، وأن لا تتجاوزه كثيراً. في نهاية الشهر ستجد أنك وفرت مبلغاً لا بأس به من المال!
اختر ما لا ينتهي عصره وليس ما تفرضه الموضة
عالم الموضة اليوم سريع ومتبدل للغاية، فالقطع والتصاميم الرائجة اليوم سرعان ما تخفت لتستبدلها موضة جديدة، في الملابس، الأكسسوارات وحتى المكياج. لذلك احرص على اقتناء القطع الكلاسيكية التي لا تموت مع الزمن، والتي يمكنك استخدامها باستمرار، ولا تفقد أناقتها حتى بعد عشر سنوات و ليس فقط أسابيع.
قم بإلغاء تطبيقات التسوق من هاتفك
إذا وجدت نفسك تستعرض من خلال تطبيقات التسوق في نهاية اليوم، وتنفق المال على الأشياء العشوائية، فأنت لست الوحيد. لكن إذا كنت تريد توفير المال، احذف هذه التطبيقات حتى لا يعود الخيار متاحاً. عندها فقط تستطيع التوجه إلى المتجر لشراء ما تحتاج إليه حقاً.
حضّر قهوتك في المنزل
يومياً، يقف عشرات الأشخاص في الطوابير أمام المقاهي والكافيهات للحصول على كوب من القهوة، يكون ثمنه أربعة وخمسة أضعاف ما يساويه فنجان القهوة المعد في المنزل. حضّر قهوتك في البيت وستجد أنك توفر المال والكثير من الوقت أيضاً!
يشار إلى أن الأمر نفسه ينطبق على الموظفين الذي يحضرون معهم الغذاء المعد في المنزل، بدلاً من إنفاق الأموال على الأكل من المطاعم.