الاحتلال يسلم مقدسيتين وحارس المسجد الاقصى اوامر استدعاء

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- سلمت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مقدسيتين واحدى حراس المسجد الاقصى المبارك اوامر استدعاء للتحقيق معهم غدا الأربعاء.
وافادت مصادر محلية بان الاحتلال سلمت المسنة فاطمة الصوص، والمواطنة نفيسة خويص، والحارس حمزة النبالي اوامر استدعاء للتحقيق معهم.
قالت الصوص "بعد إنتهاء صلاة الظهر في المسجد الاقصى المبارك والخروج من باب المجلس" الناظر" أحد أبواب المسجد الاقصى، كانت شرطة الاحتلال تحتجز المسنة نفيسة خويص وخلال الاطمئنان عن سبب توقيفها تفاجات بإيقافي ومطالبة هويتي الشخصية لتسليمي أمر استدعاء للتحقيق غدا الأربعاء في شرطة الاحتلال".
بدورها قالت خويص مستهجنة ما حصل، تواجدت لصلاة الظهر في مصلى باب الرحمه، وفي ساعات الصباح اقتحمت مجموعات من المتطرفين باحات المسجد الاقصى بحماية شرطة الاحتلال، ولم أفعل شئ ليتم احتجازي وتسليمي امر استدعاء للتحقيق".
وفي صباح اليوم اقتحم العشرات من المتطرفين باحات المسجد الاقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال وقاموا بتدنيس باحاته ضمن السياسة الاحتلالية لتغيير الامر الواقع.
وتصعد سلطات الاحتلال من اوامر الاستدعاء والتحقيق بحق حراس وسدنة المسجد الاقصى المبارك، وتحرم العشرات من المواطنين المقدسيين من اداء الصلاة في المسجد.