روسيا تقوم بحظر هذا النوع من السيارات... والسبب؟

كشفت بعض التقارير الصحفية بعض التسريبات من داخل جدران وزارة النقل الروسية، تفيد بأن هناك دراسة جدية لاقتراح طرحته لجنة السياسة الاقتصادية في مجلس الدوما (البرلمان الروسي)، يهدف لحظر تجوال واستخدام وسائل نقل الركاب القديمة التي تخطت الحاجز المسموح به.
ووفقاً لتقرير صحيفة "كوميرسانت" الروسية، قامت لجنة الصناعة في مجلس الدوما باقتراح فرض حظر على استخدام وسائل النقل القديمة في الدولة الروسية. وأوضحت إن كبرى الشركات الروسية لصناعة السيارات "غاز" و "كاماز" و"سولرز" تؤيد القرار، وترى أن تنفيذه سيكون في مصلحة الدولة. 
وفي هذا السياق، أكدت وزارة الصناعة والتجارة الروسية أنها استقبلت هذا الاقتراح بالفعل من مجلس الدوما الروسي. وعلى صعيد آخر، قامت البوابة الإلكترونية الروسية "أوتو مايل رو" باستطلاع لرأي سائقي السيارات على الطرق الروسية لأفضل السيارات المستخدمة.
وأسفر استطلاع الرأي أن ثلث السائقين في روسيا يفضلون شراء واستخدام السيارات يابانية الصنع على باقي أنواع السيارات الأخرى. إلى جانب نسبة وصلت إلى 11% يحبذون شراء واستخدام السيارات الألمانية والكورية. وبنسبة ضئيلة، يفضل 2% فقط من السائقين السيارات الروسية الصنع. 
وأخيراً جاءت السيارات البريطانية بنسبة تصويت وصلت إلى 0.9% من السائقين. واعتبر البعض أن هذه النتيجة غريبة ولا تمت للواقع بصلة، حيث يحتل طراز السيارة الروسية الصنع "لادا" صدارة مبيعات السيارات في روسيا.
المصدر: تيربو العرب