وزارة الثقافة تدعم مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثامن

رام الله - الحياة الثقافية -  أعلنت وزارة الثقافة عن موافقتها تقديم الدعم، لمشروع مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثامن، تتويجاً لاتفاق وقعه وزير الثقافة عاطف أبو سيف، ومدير مركز المنتدى الثقافي حسام الشيخ، ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019.

وأكد أبو سيف أهمية هذه الاتفاقية لدعم تنفيذ الأنشطة والفعاليات الثقافية في القدس وضواحيها، في ظل ما تتعرض له المدينة المقدسة من تضييق، وحواجز، ومحاولات إسرائيلية لتفتيت الهوية الفلسطينية فيها، مشيراً إلى ضرورة العمل كمؤسسات رسمية وأهلية وأفراد من أجل تعزيز الفعل الثقافي في المدينة.

وأضاف أبو سيف: ان اهتمام وزارة الثقافة بالحفاظ على الإرث الحضاري والتراثي لمدينة القدس، يعبر عن المسؤولية العالية التي تتحملها الحكومة الفلسطينية تجاه المقدسيين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها،  مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه العمل الثقافي في القدس، ما يتطلب منا مزيداً من التحدي والإصرار.

ومن جانبه، ثمن الشيخ دعم وزارة الثقافة المتواصل للمهرجان، داعياً للمزيد من الأنشطة والمشاريع الخاصة بالمواطن المقدسي وهويته الوطنية والتاريخية، لما لها من انعكاسات ترفع من هامته ومعنوياته وتقوي صموده في وجه حرب الاحتلال النفسية ضد كل ما هو فلسطيني بالمدينة.