أسباب غريبة تدفع يابانيين لاستئجار السيارات دون قيادتها

أجرت شركتان يابانيتان لتأجير السيارات استطلاع رأي للوقوف على أسباب ظاهرة غريبة آخذة في التفشي بالآونة الأخيرة، حيث يستأجر البعض السيارات دون استخدامها نهائيًا.

وكشفت نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من مليون متلقي لخدمات الشركتين، عن أسباب أغلبها شاذ وغير تقليدي دفعت الكثيرين إلى عدم استخدام السيارات بعد استئجارها.

وكانت أبرز الأسباب بحسب شبكة "سكاي نيوز" عربية، أن البعض أراد أن ينام لساعات قليلة فقط أو الحصول على مكان خاص للتحدث في الهاتف أو إنجاز بعض الأعمال التي تحتاج للهدوء والتركيز.

ومن بين الذين شملهم استطلاع الرأي مستخدمين أقروا باستئجار سيارات ليتناولوا بداخلها وجبة غذاء أو عشاء، ذلك بعدما فشلوا في إيجاد مكان داخل المطاعم التي يرتادونها.

وأكد آخرون أنهم لجأوا لاستئجار إحدى السيارات لتخزين بعض أغراضهم بداخلها أو لشحن هواتفهم المحمولة بواسطة مدخل ولاعة السجائر بالسيارة.

وانتشرت ظاهرة تأجير السيارات بغرض استخدامها كمصدر لشحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية في اليابان في أعقاب كارثة تسونامي عام 2011.

وأكد الاستطلاع أن هذه الظاهرة الغريبة نتاج تعدد شركات وتطبيقات مشاركة السيارات وسهولة استخدامها والوصول إليها، والأهم رخص أسعارها؛ علاوة على انتشار نقاط استعادة السيارات في جميع أنحاء البلاد.

يذكر أن إحدى الشركات المتخصصة في تأجير السيارات توفر لعملائها أكثر من 12 ألف مكان لاستقلال واسترجاع السيارات في مختلف أنحاء البلاد، ما يعكس مدى انتشار والاعتماد على هذه الخدمات بشكل موسع في اليابان.

المصدر: مصراوي