مجلات قانونية دولية تستعرض كتاب المحامي عمرو حول التحكيم الإلكتروني

رام الله – الحياة الجديدة- استعرضت عدة مجلات قانونية دولية في قارة أوروبا، وفي الأميركيتين الشمالية والجنوبية، كتاب الدكتور ايهاب عمرو حول التحكيم الإلكتروني الصادر عن دار كامبردج للنشر في بريطانيا مطلع العام الحالي بالتحليل والمراجعة الموضوعية أهمها مجلة التحكيم الفرنسية (Revue de l’arbitrage) التي تعد من اهم مجلات التحكيم في العالم.

واستعرضت مجلة تسوية المنازعات في الولايات المتحدة الأميركية كتاب المحامي عمرو بالتحليل الموضوعي من خلال إلقاء الضوء على أهم المحاور التي يتناولها والحلول العملية للإشكاليات الناشئة عن معاملات التجارة الدولية عموما، والتجارة الإلكترونية خصوصاً.

وأفرد المركز الوطني للتكنولوجيا وتسوية المنازعات التابع لجامعة ماساتشوستس في الولايات المتحدة حيزا للحديث عن الكتاب، ناهيك عن إدراجه ضمن القائمة المرجعية المعتمدة من قبل المركز.

كذلك، قامت مجلة التحكيم التابعة لجمعية المحكمين الروسية بإبراز عرض موضوعي للكتاب في عددها الصادر حديثا، ناهيك عن قيام ذات الجمعية بإدراج ملخص عن الكتاب على موقعها الإلكتروني، مع إشارة إلى تناول الكتاب للتحكيم الالكتروني الذي تقوم الجمعية بإدارته بين الأطراف لفض منازعات التجارة الدولية.

علاوة على ذلك، قام المجلس الدولي للتحكيم الدولي ومقره سويسرا بإدراج ملخص عن الكتاب المذكور مع إشارة إلى أهميته في إبراز دور التحكيم الإلكتروني في الواقع العملي.

وفي أميركا اللاتينية، تناول المركز الدولي لتسوية المنازعات بالوسائط الإلكترونية ومقره الأرجنتين كتاب المحامي عمرو بالتحليل باللغتين الإسبانية والإنجليزية، مع إشادة بالكتاب الذي يؤسس لفكر قانوني جديد يعتمد على تسوية المنازعات الناشئة عن معاملات التجارة الدولية بالوسائط الإلكترونية.

يذكر أن كتاب الدكتور عمرو تم اختياره ضمن قائمة ضمت أفضل عشرة كتب حول التحكيم في العالم من قبل مؤسسة Book Authority الدولية المتخصصة في اختيار أفضل الكتب حول العالم وأكثرها مبيعاً في مختلف الحقول.

وتم اختياره أيضا كأفضل كتاب في القانون (المدني) في العالم خلال العام 2019 من قبل ذات المؤسسة الدولية والمعتمدة من قبل مؤسسات إعلامية دولية مثل وكالة "سي ان ان" الاخبارية ومجلة فوربس.